كنوز نت نشر بـ 13/08/2018 09:39 pm  


خلاصة الجلسة بين نتنياهو و المجالس البدوية


تلخيص قرارات الجلسة مع رئيس الحكومة حول قانون القومية


اليوم الاثنين 13-8-2018 عقدت جلسة حول قانون القومية بمكتب رئيس الحكومة وبحضور رؤوساء المجالس العربية البدوية في الشمال وطاقم من الضباط المسرحين ومدير النصب التذكاري وممثل العائلات الثكلى وممثلة جرحى المعارك ألسيده أميرة رحال وبمشاركة رئيس الحكم المحلي في اسرائيل السيد حاييم بيباس, ومدير مكتب رئيس الحكومة, وكان اللقاء مثمراً إلى حد ما, وعرضنا امام رئيس الحكومة إن هذا القانون الجائر يجب تغييره أو صياغة قانون وبنود تمنح كافه العرب المساواة بقانون القومية وأهميه ومكانه اللغة العربية حيث افتتح الجلسة الأخ حسين ألهيب رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال موضحاً ومطالباً إلغاء وتغيير البنود كي تشمل كافه المواطنين العرب وكذلك اللغة العربية لتكن لغة رسمية وعدم المس بمكانتنا ولغتنا, هذا وأضاف كل من الرؤوساء تعزيزات كلاميه وتوضيحات لوقع هذا القانون وأثره السلبي علينا من كافة النواحي. وكانت مداخلات مؤثرة جداً للضباط ولممثل العائلات الثكلى وممثلة عائلات الجرحى نتيجة الحروب, ودام اللقاء حوالي ساعتين شمل نقاشاً عميقاً ومعارضه عارمة لقانون القومية والمطالبة بالمساواة والدمج وتمخض اللقاء عن القرارات التالية:

1. دراسة جديدة لتعديل البند من قانون القومية ليشمل الجميع والعمل من اجل المساواة, وألقى رئيس الحكومة هذه المهمة على رئيس مكتبة.
2. ندعى لجلسة إضافية مع الوزراء وأعضاء الكنيست لإسماعهم صوتنا وقناعتنا وخاصة اللذين أيدوه, وإيجاد صيغة بعدم المس بكافة المواطنين, ودعوة ممثلين من الحضور لجلسة مستقبلية لحضور اللجنة الوزارية برئاسته.
3. العمل لرفع المستوى والمساواة للمجتمع البدوي الذي يعاني من المشاكل وعدم المساواة.

سنتواجد غداً الثلاثاء الساعة 11:00 ظهراً في النصب التذكاري للبدو والدعوة عامة والهدف شرح وإيجاز جلسة اليوم, إخواني أهم شيء الوحدة ورص الصفوف وعدم التشرذم.
والله ولي التوفيق