كنوز نت نشر بـ 10/08/2018 04:54 pm  

عمَّمَ النّاطقُ الرسّميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن إطلاق برنامج صحيّ توعويّ لشريحة أهالي الأطفال في سنّ مبكّرة، نورِدُ نصَّهُ:


تحت عنوان "صحّي صحّ": إطلاق برنامج صحّة توعويّ في دار البلديّة في باقة الغربيّة


أطلقت دارُ البلديّة مؤخَّرًا برنامَجَ توعية صحيّ لأهالي الأطفال في سنّ مبكرّة، يهدفُ إلى نشر التّوعيّة في اتّباع نهج حياة صحيّ وسليم، ومن أجل تعزيز مكانة السّلوكيّات الغذائيّة الصّائبة والصّحيّة.

ويتلخّص البرنامج التّوعويّ الذي جاءَ تحت عنوان "صحّي صحّ"، بتمرير 8 ورشات توعويّة تثقيفيّة لجمهور الأهالي، كلّ لقاء يمتدّ لساعتين، تُمرّرها خبيرات وأخصّائيّات تغذية سليمة ونهج صحّي مؤهّلّات، تتركّز في كيفيّة تبنّي النّهج الصّحيّ في التّغذية والسّلوكيّات الصّحيّة الصّحيحة.

وعُقِدَ حفل افتتاحيّ في قاعة الجلسات في دار البلديّة، شارَكَ فيه القائم بأعمال رئيس بلديّة باقة الغربيّة، السّيّد إياد مواسي، الذي رحّب بالحضور وبارَكَ انطلاقة هذا المشروع الأوّل من نوعِهِ، بهذا النّطاق الواسع، على مستوى السّلطات المحليّة في المجتمع العربيّ في الدّاخل. وقد شَارَكَ في الجلسة الافتتاحيّة لهذا المشروع التّوعويّ مسؤولو وزارة الصّحّة القائمون على هذا البرنامج، قطريًّا؛ ومسؤولون من جوينت-أشليم؛ السّيّدة دينا نصر الديّن، مركّزة برنامج "ممكن صحّيّ" (אפשרי בריא) في المجتمع العربيّ التي تحدّثت عن البرنامج القطريّ وأهدافه المرجوّة في مجتمعنا العربيّ؛ إضافة إلى حضور ممرضّات مراكز رعاية الأمّ والطّفل للأطفال؛ وشارَكَ في الحفل أيضًا مديرو الأقسام المختلفة في البلديّة وممثّلون عن العاملين مع شريحة الطّفولة المبكّرة في باقة الغربيّة.

وقد ألقت مسؤولة المشروع، فلسطين حاجّ أحمد، مداخلةً شرحت فيها عن البرنامج، ماهيّته، أهدافه، شريحة الجمهور المستهدفة، وعن التّعاون ما بين الأقسام المختلفة من أجل إنجاحه وإخراجِهِ إلى النّور.


وشرَح كلّ من العاملة الاجتماعيّة في باقة الغربيّة، السّيّدة هالة مدلج، والممرّضة عفاف عثامنة، مركّزتا المشروع في باقة، عن سيرورة البرنامج وخطّته ونتائجه المرجوّة. واختُتِمَ الحفل بمداخلة قصيرة ألقتها مديرة قسم الصّحّة الجماهيريّة، د. سهام كعكوش، حول أهميّة التّثقيف الصّحيّ.

ويُشارُ إلى أنّ هذا البرنامج التّوعويّ هو ثمرة تعاون بين برنامج 360° وقسم الصّحّة الجماهيريّة وبدعم من أكثر من إطار في وزارة الصّحّة.
وبهذا، نعلنُ عن بداية التّسجيل للبرنامج التّوعويّ – لتفاصيلَ أوفى وللتسجيل والانتساب
تواصلوا واتّصلوا مع قسم الصّحّة الجماهيريّة على هاتف رقم: 6286530-04