كنوز نت نشر بـ 30/07/2018 10:54 am  



سعادة سفير جنوب افريقيا أشرف سليمان لدى دولة فلسطين يستقبل رئاسة منظمة همسة سماء الثقافة الدولي


رام الله - كنوز : استقبل سفير جنوب إفريقيا السيد أشرف سليمان في مقر السفارة برام الله مؤسس منظمة همسة سماء الثقافة الدولية المهندس الاستاذ عبد الحفيظ اغبارية ومعالي سفيرة فلسطين د. فاطمة ابوواصل اغبارية ترافقهما مديرة منظمة همسة سماء الثقافة في دولة فلسطين السيدة والناشطة الاجتماعية فريهان فراح التي نسقت اللقاء ، حيث بحث الطرفان سبل التعاون بين منظمة همسة سماء الثقافة الدولية وجنوب افريقيا بما فيها استضافة مؤتمر القدس المتنقل الذي تنظمه منظمة همسة سماء الثقافة حول العالم .

وقد رحب سعادة السفير اشرف سليمان بالاستضافة وطلب من ادارة منظمة همسة والسيدة فراح السفر بأقرب وقت لجنوب افريقيا للتنسيق. ووعد سعادته بالتسهيلات اللازمة، وذلك تأكيداً على العلاقة المتينة التي تربط فلسطين بدولة جنوب افريقياوان القدس هي مسؤولية كل الدول للحفاظ عليها هذا وبحث سعادته مع الوفد الضيف العديد من الأمور وسبل التعاون .واستعرض خلال اللقاء العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي، والقواسم المشتركة التي لطالما جمعت بينهما، والدعم المستمر بين البلدين لقضاياهما المشروعة.


مضيفاً أن الدولتين يربطهما مصير مشترك، مستذكراً ما قاله الزعيم الراحل نيلسون مانديلا في الأيام الأولى من تحرر جنوب افريقيا “ان استقلال جنوب افريقيا لن يكتمل إلا بتحرر فلسطين، مضيفاً أن المعاناة التي مر بها شعب جنوب افريقيا هي نفس المعاناة التي يمر بها الآن الشعب الفلسطيني، متمنياً أن يحصل الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله بالقريب العاجل.

وفِي ختام الزيارة شكر الرفد الضيف سعادة السفير اشرف سليمان شاكرين له حسن الاستقبال واستعداده لتسيهل أمور الموتمر في جنوب افريقيا وتسهيل كل الفعاليات التي تنوي منظمة همسة أقامتها في جنوب افريقيا