كنوز نت نشر بـ 19/07/2018 04:19 pm  


الشرطة : القاء القبض على مشتبهين بالقيام باعمل اجرامية


بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: 

 شرطة اسرائيل تلقي القبض على مشتبَهين من سكان طمرة قاموا خلال ليلة واحدة باطلاق النار مستعملين سلاح من نوع كارلو - ب 4 مناسبات مختلفة، منها سطو على محطتي وقود، ومحاولة سطو على محطة وقود - ونيابة لواء حيفا تقدم اليوم لائحة اتها خطيرة مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية 
                                                                                                                                 شرطة اسرائيل تواصل عملها بإصرار وعزيمة، مركزة مساعيها في المجتمع العربي، ومستخدمة معظم القوى والموارد في مكافحة الجريمة من أجل تقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة ومحاكمتهم بشكل صارم بهدف حماية سلامة المواطنين 

بداية هذه الحادثة هي في يوم الاثنين 25/6/2018 مع تلقي بلاغ في مركز 100 للشرطة يفيد ان قبل وقت قصير، وصل ملثمون إلى منازل في بلدة طمرة مستقلون سيارة من نوع مازدا 323 بدون لوحات تشخيص وقاموا باطلاق النار على منزل وسيارة في المكان ولاذوا بالفرار من المكان اثر ذلك سارع افراد الشرطة إلى مكان الحادث لرصد السيارة والجناة.

 في الوقت نفسه شرع المحققون بالتحقيق وجمع البينات والادلة.

بعد وقت قصير، في حين انشغل افراد الشرطة في تحديد مكان السيارة والمشتبهين تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ عن وصول رجال ملثمين الى محطة وقود "ستار" على الطريق 781 وأطلقوا النار في الهواء ومن ثم قاموا بسرقة مئات الشواقل من خلال التهديد واستخدام السلاح ولاذوا بالفرار من المكان.

في حين نشر افراد الشرطة حواجز على الطرق وباشروا بعمليات مسح وتفتيش بمساعدة مروحية تابعة للشرطة تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ اخر عن سطو آخر لمحطة وقود من نوع ستار ومحاولة سطو لمحطة وقود باز في اعبلين.

هذا وقد أجرت الشرطة عمليات مسح وتفتيش واسعة النطاق لرصد المشتبهين، مما ادى في نهاية المطاف الى رصد السيارة المشبوهة في احد حواجز التفتيش حيث لم يستجب سائقها الى تعليمات افراد الشرطة في الحاجز ولاذ بالفرار بما في ذلك القيادة المتهورة التي شكلت خطرا على مستخدمي الطريق ومن ثم صدم سيارة للشرطة في الحاجز*  
 
بعد مطاردة على الاقدام وراء الجناة تم القاء القبض على المتهم محمد سمار البالغ 24 عام من سكان طمرة، ورصد السيارة التي استخدموها خلال ارتكاب الجرائم 


بعد إجراء تحقيق مهني تم أيضا القاء القبض على رفيق همام الذي يبلغ من العمر 24 عام من طمرة الذي قام بالاتصال بصديقته وإرشادها بان تصل الى محطة الشرطة وتقديم بلاغ كاذب عن عن سرقة سيارته من أجل التستر عليه وتشويش عمليات التحقيق والاوصول الى الحقيقة .

*بعد تحقيق مهني ومكثف اجراه طاقم تحقيق خاص في مديرية الجليل الذي تم من خلاله التحقيق مع العشرات من الشهود * تبين انه اندلع نزاع بين المتهم رفيق وبين احد سكان مدينة طمرة على خلفية لشبهة علاقة حميمة بين المشتكي والمتهم هذا الى جانب نزاع مالي والمشتكي. ونتيجة لذلك ، قرر المتهم ان يطلق النار على سيارة المشتكي، بعد ان هدد المتهم المشتكي في نفس اليوم وأخبره أنه شيطلق النار على سيارته.

المتهمون وهما ملثمان ومسلحان، قاما بإزالة لوحة التشخيص للسيارة التي استقلاها حتى لا يتعرفوا عليهما وباشرا في طريقهما مباشرة الى بيت الضحية - في طريقهما مرا بجانب المسجد عندئذ انتبه عدد من سكان المدينة في المكان لوجود المتهمين وان السيارة مشبوهة فبدأوا ينادوهم وردا على ذلك أطلق المتهمان النار في الهواء من أجل اخافتهم وتفريقهم بهدف الوصول الى منزل المشتكى. ومع وصولهم أطلقوا النار على المنزل والسيارة ، مما تسبب بأضرار بالاف الشواقل.

بعد ذلك باشر المتهمان طريقهم إلى تنفيذ عمليات سطو في محطات الوقود * أولا وصلا حوالي الساعة 20:00 محطة وقود ستار عند مدخل مدينة شفاعمرو هناك نفذا عملية السطو الاولى فقام رفيق بسرقة 1500 شيقيل بعد ان اطلق النار في الهواء وقبل ان فر من المكان قام باطلاق النار مرة اخرى * بعدها باشر المتهمان طريقهما الى محطة الوقود ستار القريبة من اعبلين هناك قام المتهم بخرطشة سلاحة امام العامل في المحطة ومن ثم قاما المتهمان سويا بسرقة 2500 شيكيل ومن بعدها واصلوا في طريقهم الى محظة الوقود باز في اعبلين عندئذ انتبه صاحب محطة الوقود والعامل ان المتهمين قدموا الى المكان وهما ملثمان فاختباوا في المكان عندها دخل المتهم رفيق الى المكان وحاول ان يفتح خزنة النقود لكن عندما لم ينجح في ذلك قام باطلاق النيران على نوافذ المحطة والحق الضرر بها.
                                                                                                                               
قرابة الساعة 21:20 انهى المتهمان اعمال اطلاق النار فقام رفيق باخباء السلاح وباشر الاثنين طريقهم الى محطة الوقود في بلدة كوكب ابو الهيجا هناك قاما بشراء بعض الاغراض من البقالة ودفعا بالاموال التي سرقوها من قبل خلال عمليات السطو.

القاء القبض السريع على المتهمين ادى الى فك رموز الجريمة في عدة قضايا عنف وجرم خطير. حيث تم تمديد توقيف المشتبهين من وقت الى اخر، حتى قامت اليوم نيابة لواء حيفا بتقديم لائحة اتهام ضد المتهمين في المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف المتهمين حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهم.
                                                                                                                        
                                                                                                                                                                        
*شرطة اسرائيل ستواصل عملها بكل اصرار وعزيمة للحد من ظاهرة حيازة واستخدام الاسلحة بشكل غير قانوني في اي مكان واي زمان وبالاخص في المجتمع العربي بهدف ضمان حياة المواطنين وتعزيز ثقتهم بالشرطة وبهدف ضمان امنهم وسلامتهم وطمأنينتهم  

مرفق  فيديو للرائد جيل مشولام نائب محطة شرطة شفاعمرو