كنوز نت نشر بـ 16/07/2018 05:30 pm  


رهط: دهس شابة وتركها تنزف ثم أحرق السيارة..


رهط –كنوز – قدّمت الشرطة الإسرائيلية تصريح ادعاء عام ضد شاب (22 عامًا) من مدينة رهط في النقب، المشتبه بالتورط في حادث دهس وهرب وترك الشابة المصابة تنزف دون تقديم مساعدة لها، أو استدعاء الطواقم الطبية، كما يتوجب عليه من ناحية أخلاقية وقانونية.
ويشار إلى أنّ المشتبه ما زال رهن الاعتقال ومن المقرر تقديم لائحة إتهام ضده قريبًا.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة  أنّه "كان قد تمّ استلام بلاغ في الشرطة، في الليلة بين الجمعة والسبت بتاريخ 7 يوليو/تموز 2018، حول حادث دهس في مدينة رهط، اصيبت خلالها شابة (19 عامًا) حينما كانت تعبر الشارع بمكان لا يتواجد فيه ممر للمشاة، ما أسفر عن إصابتها بجراح خطيرة، علمًا أنّ السائق فرّ هاربًا من المكان".


وتابع البيان: "في اليوم نفسه وصلت الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيقات وجمع الأدلة، وتمّ تحديد هوية السائق المشتبه وبدأت عملية البحث عنه. وفي وقت لاحق من ظهر السبت وصل المشتبه (22 عامًا) من سكان رهط إلى مركز الشرطة وتم التحقيق معه واعتقاله بشبهة ضلوعه في حادث طرق وترك مصاب دون تقديم مساعدة".

وأوضحت الشرطة انّه "مع تقدّم التحقيقات، أوصل المشتبه المحققين للمكان الذي ترك به السيارة الضالعة بالحادث، في منطقة مفتوحة قرب تل السبع، حيث عُثر عليها محروقة وتمّ اخراج المحرك منها وأجزاء أخرى. 

كما تبيّن من التحقيقات أنّ رخصة السيارة غير سارية المفعول، وكذلك رخصة قيادة الشاب، التي انتهت صلاحيتها منذ أكثر من عام".