كنوز نت نشر بـ 06/07/2018 04:09 pm  



الخرومي وأبو عجاج في لقاء عمل مع وزير الطاقة لحل قضية الرسوم المرتفعة التي تفرضها سلطة المياة 


عقد النائب سعيد الخرومي يرافقه الدكتور عاطف أبو عجاج مدير عام إتحاد مياة القرى العربية في الجنوب ، لقاء عمل هذا الأسبوع مع وزير الطاقة " شتاينتس " في مكتبه بالقدس .

وقد عرض الخرومي وأبو عجاج خلال اللقاء قضية الرسوم المرتفعة التي تفرضها سلطة المياة على المواطنين عند إستصدار تراخيص بناء جديدة لبيوتهم في القرى التابعة لإتحاد المياه ( حورة ، عرعرة النقب ، كسيفة ، تل السبع ، اللقية وشقيب السلام ) . 

وتعتبر الرسوم التي فرضتها سلطة المياة منذ عامين على القرى العربية في الجنوب الأعلى على مستوى البلاد


حيث تصل الى 138 شيكل للمتر المربع . مما يكلف المواطنين المقبلين على بناء منازل جديدة مبالغ طائلة تصل الى عشرات آلآف الشواقل .
وقد شرح الخرومي وأبو عجاج الأبعاد السلبية لفرض هذه الرسوم وتأثيرها على تطور هذه القرى تظراً للأحوال الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين . 
وشرح ابو عجاج بشكل مفصل الأوضاع الميدانية والإشكاليات والعوائق التي تواجه إتحاد المياه بهذا الخصوص ، كما طرح تصور مهني للخروج من هذا الوضع . 

وقد أبدى الوزير تفهماً للموضوع ووعد بمتابعتة مع الجهات المهنية المختصة في سلطة المياه لوضع تدابير خاصة تلائم القرى العربية في الجنوب للخصوصية التي تتميز بها هذه القرى ، وتم الإتفاق على التواصل خلال الأسابيع المقبله لوضع تصور نهائي لهذا الملف .

وعقب النائب الخرومي على اللقاء بقولة " هذا اللقاء الثاني مع الوزير حول هذا الموضوع ، التوجه إيجابي جداً ونأمل أن تحل هذه القضية خلال فترة وجيزة بإذن الله " .