كنوز نت نشر بـ 06/07/2018 03:42 pm  



قلنسوة : عرض مسرحية يوم باهر 



كنوز - قدم مسرح "فرينج انسامبل- الناصرة"، العرض الاحتفالي  المسرحي " يوم باهر"، في قلنسوة،مساء امس الخميس وذلك بحضور جماهير غفير على خشبة المركز الجماهيري قلنسوه.

"ينتمي هذا العمل المسرحي للكوميدية الساخرة السوداء، ويتناول موضوع المال وتأثيراته السلبية على حياة الإنسان المعاصر في أنحاء مختلفة من كرتنا الأرضية، وعلى الإنسان في بلادنا تحديدا.

تدور أحداث المسرحية حول شخص يدعى باهر، وتقول انه تعرض لحادث مؤلم شوش عليه حياته وادخله في نوع من الصمت المريب.

هذا الشخص يتعرض لملاحقات مالية غير عابئة به وبما تعرض له من حادث وصل حد المأساة، ويرى المشاهد معظم المحيطين به وهم يطالبونه بما لا يمكنه تقديمه إليهم، ابتداء من امه التي تستحثه على العمل غير مهتمة لما لحق به من ضرر نفسي أقعده عن العمل، مرورا بادرة البنك التي تطالبه بدفع مبالغ لا يمكنه دفعها، انتهاء بالجيران وصاحب البيت الذي يطالبه باجرة البيت وإلا قذف بملابسه وأغراضه إلى الشارع.

من شدة الضغط ينفجر باهر بمطالبيه وبالمحيطين به من أطباء ومعالجين أيضا.. ليتحولوا في نهاية المسرحية إلى أشباهه وليجدوا أنفسهم أمام حادث يصل حد المأساة ويشلهم عن الحركة أو يكاد، ليتبادلوا الأدوار مع باهرهم".


مسرحية يوم باهر من إعداد وإخراج الفنان وسيم خير ابن بلدة البقيعة الجليلية وهذه المسرحية تأتي استمرارا لعدد من المسرحيات التي تعاون في إخراجها للضوء مع مسرح فرينج انسامبل، يقوم بأداء الأدوار التمثيلية كل من الفنانين: لميس عمار، ربيكا تلحمي، روني هلون، حنين طربيه وفراس فراح. مساعدة مخرج ليان فرانش، إضاءة وسيم صالح، تصميم ديكور وملابس: فداء خير الدين، تصوير فيديو: محمد شناوي، تصوير فوتوغرافي: وليد حمدان".