كنوز نت نشر بـ 06/07/2018 01:14 pm  


جمعية يدا بيد للمكفوفين تتألق باليوم الرياضي الثالث لذوي الإعاقة البصرية

 

نظّمت جمعية يدا بيد للمكفوفين مطلع هذا الاسبوع يوما رياضيا شمل العديد من المحطات والنشاطات الرياضية, السباقات والتحدّيات في ملاهي التوت في طمرة, شارك في البرنامج أكثر من ثلاثين طفلا من ذوي الأعاقات البصريّة من مختلف المدن والقرى العربيّة, وجميع أهالي الطلاب وفريق من المتطوعين في الجمعية.

انبثق اليوم الرياضي الثالث لذوي الاعاقة البصرية من اهداف الجمعية لإشراك ذوي الاعاقة البصرية في نشاطات رياضية ملائمة, وتنمية واثراء الجانب الترفيهي عندهم فاستقطب اليوم الرياضي مجموعة من الطلاب الطامحين فخاضوا التحدي باشتراكهم في جميع مراحل الفعّاليات بعد ان تناولوا وجبة الفطور.

 وتعددت الفعّاليات مثل الباولينج, بالونات الماء, شد الحبل, سباق الركض, وغيرها وبعد ذلك كانت فقرة سباحة حرّة ومن ثمّ تناول وجبة الغداء.

وفي الختام ألقى مدير الجمعيّة السّيّد عثمان صالح كلمة شكر لكل المشاركين والحاضرين وأثنى على الدّاعمين ماديّا ومعنويًا. وبعد ذلك، تمّ فرز النّتائج وتوزيع الكؤوس والميداليّات على المشاركين.

أهالي الطلاب الّذين حضروا اليوم الرياضي وشاهدوا البسمة على وجوه أبنائهم أثنوا على حسن الاستضافة ودقة ملاءمة الفعاليات لأبنائهم, بالإضافة للاحتواء ودمج الطلاب في النشاطات الرياضية بشكل فعّال ويعتبر الأهالي الجمعية الحضن الدافئ لأبنائهم وبيتهم الثّاني.

يُذكر أن هذا النشاط هو مشروع ضمن عدّة مشاريع تقوم عليها جمعية يدا بيد لخدمة شريحة الطلاب المكفوفين وللرقيّ بالمجتمع .