كنوز نت نشر بـ 05/07/2018 08:15 pm  



انجاز للطيبي ويونس بخصوص لجنة التنظيم في حريش  


*الطيبي ويونس يُفشِلان طلب وزارة المالية في لجنة الداخلية بتمديد عمل لجنة تخطيط وتنظيم حريش ٥ سنوات ويدخلان ٤ مندوبين جدد من وادي عارة*


- احمد ملحم: ادرنا معركة شاقة ضد هذا المخطط

شارك النائبان عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي ووائل يونس في جلسة لجنة الداخلية الهامة ممثلين عن القائمة المشتركة بحضور النائب موسي راز من ميرتس تم خلالها بحب طلب الحكومة بتمديد عمل لجنة التخطيط الخاصة لبلدة حاريش . 

الحديث هو حول اقتراح قانون خطير لتمديد عمل اللجنة الخاصة للتخطيط "حريش" للمرة الثالثة على التوالي ولمدة خمس سنوات اضافية ودون تواجد ممثلين عن قرى وادي عارة ومجلس اقليمي منشي .

وبعد مداولات عديدة في الجلسة تم التصويت على اضافة ٤ مندوبين جدد للجنة الخاصة لحاريش وهم: 
١- عضو للجنة التنظيم وادي عارة
٢- عضو عن منظمات البيئة 
٣- مندوب مراقب لمجلس اقليمي منشي
٤- مندوب عن احد مجالس وادي عارة المحاورة لحريش.
وتم تقليص عمل اللجنة الخاصة حريش ل٣ سنوات فقط بدلا ٥ سنوات . 



الطيبي ويونس: "نجحنا في نهاية الجلسة وبالتنسيق مع الاهالي ومندوبي البلدات المجاورة في وادي عارة، والاخوة احمد ملحم وعلي كبها، وبالتنسيق مع المهندسة نهاية بنّا بادخال ٤ اعضاء جدد لهذه اللجنة وتقليص فترة التمديد من خمسة سنوات لثلاثة. تم تقديم تحفظات للقانون باسم كتلة القائمة المشتركة. نواصل متابعة هذا الملف بالتعاون مع الاهالي والمسؤولين". 

احمد ملحم: "الحكومة كانت تنوي تمرير هو المخطط الخطير في لجنة الداخليةاليوم الخميس وهو يوم غير برلماني كي لا يحضر النواب العرب.
منذ الامس كنت بتواصل مع نواب المشتركة جميعا ومع النائب زهير بهلول( المعسكر الصهيوني له عضوان في اللجنة). النائب ميراف بن اري هي من تقدمت بالاقتراح وهي من حزب كولانو. 

رئيس الجلسة الليكودي يواف كيش كان متشددًا وتجاوب مع طلبات وزارة الماليه المسؤولة عن لجان التخطيط والبناء المتشددة.

 اشيد بتواجد النائبان د. احمد الطيبي ووائل يونس اللذان حضرا عن المشتركة، علما ان هذا اليوم هو يوم عطله برلمانية، كما ان النائب موسي راز من ميرتس حضر خصيصا ملبيا طلبنا فعليا. 

وقبل ذلك اجرينا مشاورات ادارها د. الطيبي مع د عناية بنا مهندسة لجنة تنظيم وادي عارة ومع جمعيات الخضر ومعنا كممثلين عن منطقة وادي عارة. كما حضر الاخ علي كبها من ام القطف.

كنت شاهداً على المعركة التي ادارها احمد الطيبي امام الجميع وكيف ادار الامور لدرجة قال موسي راز : كل ما يقوله او يقترحه احمد الطيبي انا اقبله ويمثلني هنا .وكذلك الاخ النائب وائل يونس".