كنوز نت نشر بـ 05/07/2018 06:44 pm  


توقيع ديوانيّ الشاعرة العرّابيّة ميساء صح، "فيض من الروح وترانيم الفجر"


بأجواء تراثيّة عريقة احتفلت مدينة أمّ الفحم بتوقيع ديوانيّ الشاعرة العرّابيّة ميساء صح، "فيض من الروح وترانيم الفجر"

بمشاركة حضور عريق وعريض من الأدباء والشعراء وأصحاب الذائقة الادبيّة.

جاء الحفل برعاية اتحاد الكتّاب العرب وجمعية نجم الدوليّة للفنّ التشكيلي، وقد ابتدأ الحفل بقصّ الشريط حيث رافق الشاعرة ميساء صح ضيوف الشرف الشاعر فؤاد بريني والباحث الشاعر عبد الرحيم الشيخ يوسف والفنان العالمي أحمد كنعان، والأديب يعقوب حجازي وقد قام الطاقم بعدها بجولة على جميع اللوحات التي تمّ عرضها في ساحة المكتبة العامّة أم الفحم والتي استوحت كلّ ما فيها من عنوان الديوانين "ترانيم الفجر وفيض من الروح"

خلال الحفل تحدّث كلّ من رئيس اتحاد الكتّاب الشاعر سامي مهنّا كما فاض الباحث عبد الرحيم الشيخ يوسف بقصيدة كتبها ليهديها للشاعرة والتي تحمل اسمها، وفاجأ الشاعر محمد عبد الكريم دراوشة الشاعرة ميساء الصح بقصيدة كان قد كتبها من أجلها وتحمل اسمها قرأها وكرّمها بها. ومن جميل ما جاء في الحفل كلمة الناقد القدير محمد علي سعيد في ديوان ترانيم الفجر والتي أشاد بها إلى كون الشاعرة شاعرة تراكميّة تتطوّر بشكل ملحوظ وتملك موهبة صادقة. 

وكان دور لكلمة الفنّانة التشكيليّة نجوى كبها وكلمة للفنّان سامي مبرشم. وكان هناك دور للإلقاءات الشعريّة من الشاعرة آمال أبو فارس والشاعر عبد الحي إغباريّة والشاعر الموهبة أحمد صح والطالبات الموهوبات لورين لهواني جوان حاج ونوّارة إسماعيل وقد تزيّن الحفل بالصوت والموسيقى للفنانين سعيد شريف، نهاية داموني، عنان عماوي، منذر برانسي. كما وتمّ عرض فيلم قصير عن حياة الشاعرة أثناء الحفل.



يذكر بأنّ الشاعرة ميساء صح حصلت مؤخّرا على جائزة الإبداع من قبل وزارة الثقافة كما وشاركت بعدّة امسيات على مستوى الوطن العربيّ وتمّ تكريمها من قبل وزير الثقافة الأردنيّ السابق د. صلاح الجرّار كما حصدت المرتبة الأولى في مسابقة الاردنيّة التي جمعت كبار الشعراء من جميع أنحاء الوطن العربيّ، وحاليّا تقيم في القدس لحصولها على جائزة مشروع الإقامة في القدس
لمدّة شهر كامل.