كنوز نت نشر بـ 03/07/2018 11:11 am  


جمعية الفجر الجديد تحتفل بتخريج طلاب الموسيقى في رهط


رهط - كنوز - من: سليمان ابوزايد


تخرج الأسبوع الماضي 180 طالب في المرحلة الابتدائية المشاركين في مشروع التربية الموسيقية، والذي يدرسون في مدرستي ابوعبيدة الابتدائية ومدرسة السلام الابتدائية في مدينة رهط.

في أجواء احتفالية مفعمة بأروع معزوفات الكمان الموسيقية من أداء الطلاب، تم تخريج طلاب من مدرسة السلام وابوعبيدة في احتفالين منفصلين، وقد شارك في التخريج في مدرسة السلام مدير المدرسة إبراهيم القريناوي ونائبه احمد ابوزايد وكوكبة من طلاب المدرسة ولفيف من الأهالي، وتخرج في المدرسة زهاء المئة طالب في المرحلة الابتدائية. كما وتخرج الثمانون طالب في مدرسو أبو عبيدة وقد شارك في الاحتفال مدير المدرسة حسن النصاصرة والذي حيا الطلاب على جهودهم ومشاركتهم في البرنامج الموسيقي كما وشارك الطاقم التدريسي وجميع الطلبة وذويهم.

اجتاز الطلاب برنامج تعليمي للعزف على الة الكمان، والتي تعرف بالة كلاسيكية ورقيقة جدا، وقد تدرب الطلاب على قراءة النوتة/ إشارات موسيقية والعزف حسبها بشكل فردي- سولو او كمجموعة.


جمال القريناوي مدير عام الجمعية قال: هذه السنة الرابعة للمشروع، وقد اجتاز مئات الطلاب تعليم موسيقى والعزف على الكمنجة، وقسم من الطلاب مشارك اليوم في جوقات مدرسية او يدرس موسيقى في كونسرفتريون بئر السبع. نصبوا العام القادم على ادخال الات موسيقية جديدة في المدارس حتى نتمكن من الوصول لأكثر المواهب لدى الطلاب، ومن خلال التنوع يمكن انشاء فرق موسيقية. التحدي للمجتمع العربي وخاصة في النقب- النقص الحاد في معلمي الموسيقى.

تعمل جمعية الفجر الجديد على برنامج خاص للشبيبة الثانويين في رهط والذي يساعدهم علو تنمية روح العطاء والتطوع في المجتمع وبرنامج خاص لدمج شباب (18-25) في سوق العمل من خلال توفير برنامج تدريبي بهذا الحصوص.