كنوز نت نشر بـ 03/07/2018 09:19 am  



عميل سري يقود الشرطة للقبض على مشتبهين من بينهم جندي


وصلنا بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

كجزء من مكافحة الشرطة المستمر ضد الظواهر الإجرامية التي تضر بنسيج الحياة وبهدف منح المواطنين الآمن والأمان وسريان مجرى الحياة بشكل إعتيادي ، قامت شرطة إسرائيل بتشغيل عميل سري بين المجرمين لعدة أشهر. 

هذا وقد انتقل التحقيق من المجال السري الى العلني، مع اعطاء الاذن هذه الليلة، حيث قامت الشرطة بالقاء القبض على 23 مشتبهًا بتجارة المخدرات ، والوسائل القتالية والممتلكات المسروقة.

فجر هذا اليوم (الثلاثاء) ، داهمت افراد الشرطة بما فيهم السريين ووحدة مكافحة الشغب وشرطة حرس الحدود على منازل المشتبهين في مركز البلاد.


الشرطة قامت بجمع البينات والادلة ضد هؤلاء المشتبهين خلال العام الماضي على يد وكيل شرطة سري بشبهات ارتكاب جرائم التجارة بالمخدرات الخطرة ،والأسلحة غير القانونية والممتلكات المسروقة.

خلال النشاط ، قام الوكيل السري في مناسبات مختلفة، بشراء كميات من المخدرات بمختلف أنواعها ، بما في ذلك الكوكايين والحشيش وغيرها. كما وقام حلال تعامله مع المشتبهين، بشراء نحو 20 دراجة كهربائية يشتبه انها مسروقة ومسدسا مسروقا.

هذا واستمر نشاط وكيل الشرطة السري لمدة عام ، قام خلالها بجمع الأدلة ضد 27 مشتبه بما في ذلك ضد جندي من جيش الدفاع الذي قد قام وفق الشبهات ببيع عميل الشرطة السري سلاحًا كان قد سرقه من قاعدة لجيش الدفاع في وسط البلاد.

 شرطة اسرائيل ستواصل عملها مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها الميدانية والاستخباراتية ، وذلك بهدف محاربة ظواهر الجريمة المختلفة والحفاظ على سريان الحياة بصورة اعتيادية وآمنه لكافة المواطنين.