كنوز نت نشر بـ 02/07/2018 03:10 pm  


وزير التربية والتعليم يرد على استجواب النائب طلب ابو عرار

 بخصوص رياض الأطفال والسفريات المخصصة لجيل 3-5 سنوات.


رد وزير التربية والتعليم عضو الكنيست نفتالي بينت على الاستجواب المباشر الذي كان قدّمه النائب طلب أبو عرار عن القائمة العربية الموحدة-الحركة الاسلامية (القائمة المشتركة) حول عدم تسوية موضوع سفريات تلاميذ الروضات من جيل 3-5 سنوات في القرى غير المعترف بها في منطقة النقب.   

في رده ذكر وزير التربية ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة المالية والسلطات ذات الصلة بالموضوع من أجل تحديد الميزانية المطلوبة من أجل تمويل سفريات التلاميذ من أجيال 3-5 ممن يعيشوا في القرى غير المعترف بها في النقب، مشيراً إلى أن ذلك منوط في إستيفاء شروط التمويل وأهمها أن التلاميذ يدرسون في روضات تبعد أكثر من 2 كم من مكان سكناهم.

وبخصوص إقامة روضات في مكان سكن التلاميذ، أكد الوزير أن ذلك منوط بإرشادات سلطات التخطيط والتي تتناسب مع قانون التخطيط والبناء وإرشاداته.


وبخصوص تسرب التلاميذ من الروضات، ذكر الوزير أن الوزارة رصدت ميزانيات من أجل بناء 97 مبنى تربوي جديد للتلاميذ من جيل 3-4 في المجالس الإقليمية القسوم وواحة الصحراء، مؤكداً أن ثلث المباني بدأ فعلياً بالعمل.

وكشف الوزير أنه من أجل تقديم أفضل الخدمات التربوية، هناك حوار بين وزارة التربية ووزارة المالية والمجالس الإقليمية من أجل التوصل إلى حل لسفريات التلاميذ.

وأختتم الوزير رده نحن ننتظر قرار الحسم في الحصول على الميزانيات المطلوبة، آملاً على أن تكون السلطات جاهزة لتنفيذ القرار في السنة التعليمة القادمة.