كنوز نت نشر بـ 26/06/2018 06:17 pm  


لاول مرة: النائب أكرم حسون يلتقي السفير الأوربي ويطرح مشاكل اللاجئين الدروز في أوربا!


زار صباح اليوم الثلاثاء 26-06-2018 السفير الأوربي في إسرائيل، عمانوئلي جوفري مكتب النائب أكرم حسون وذلك للبت في عدة قضايا أهمها وضع اللاجئين الدروز في البلدان الأوربية حيث يقبع اليوم ما يقارب خمسة عشر الف لاجئ من بينهم اثني عشر ألف لاجئ في ألمانيا وحدها، أيضا ما يقارب ثمانية مائة لاجئ في السويد والباقي موزعين في سائر الدول.
 
*هذا وقد طرح النائب أكرم حسون* القضايا التي يعاني منها اللاجئين وذلك بناء واستنادا على طلبات وجهها اللاجئون للنائب اكرم حسون في عدة لقاءات له مع مندوبين عنهم في برلين قبل عدة أشهر حيث قدم آنذاك حسون الطلبات للحكومة الألمانية.

 *النائب أكرم حسون قال للسفير الأوربي* أن اللاجئين الدروز لا يطمحون ولا يريدون أن يصبحوا عبئ على الدول الاوربية وإنما يطمحون في أدنى المطالب الأساسية للبقاء والحفاظ على كرامة احيائهم وامواتهم حيث لا يوجد في مساحة أوربا الشاسعة مقبرة صغيرة للأموات من اللاجئين الدروز اللذين يعانون 
الأمرين عند موت أحد افرادهم الأمر الذي يجعل الحياة تعقيدا في المناسبات الحزينة.

 *أيضا* طرح حسون *أمام* السفير عدة طلبات باسم اللاجئين الدروز في أوربا مثل السماح لهم بالانخراط في سوق العمل واعطاء مركز جماهيري للدروز في كل دولة كي يتمكنوا من إقامة عاداتهم وطقوسهم الاجتماعية والدينية.

 *بدوره أعرب السفير الأوربي* عن نيته في دعم اللاجئين الدروز وفق طلب حسون مشيرا انه سيطرح الطلبات البسيطة كما وصفها على الجهات المسؤولة مؤكدا أن اللاجئين الدروز أشخاص ايجابيون بعيدين كل البعد عن أحداث المشاكل وعدم احترام المكان الذي قدموا إليه.
 
*أيضا قال السفير* أن الدول الاوربية تفتح أبوابها من باب الإنسانية لالاجئين وان موقف الدول الاوربية هو موقف انساني وليس سياسي وان جميع الدول على استعداد لسماع جميع طلبات اللاجئين واحتياجاتهم وتوفير القضايا الملحة.

 
*أيضا أكد السفير* أن طلبات النائب أكرم حسون ستقع على إذن صاغية وسيتم طرحها على الحكومات الاوربية شاكرا النائب أكرم حسون على تزويديه بمعلومات عن اللاجئين لم يعرفها من قبل ولاول مرة يطرح أمامه أحدا قضايا تخص اللاجئين الدروز في أوربا.

 *النائب حسون شكر السفير الأوربي* على تلبية دعوته وعلى نواياه الجدية في إيجاد حلول أولية لعدة قضايا لن يكشف عنها النائب حسون ولا السفير الأوربي داعيا السفير إلى زيارة القرى الدرزية والعربية في إسرائيل وايضا إلى زيارة خاصة للكرمل حيث أعرب السفير عن رغبه في تلبية الدعوة.
 
*يذكر أنه ولاول مرة تطرح قضايا اللاجئين الدروز* أمام سفير اوربي رفيع المستوى وكما أشار حسون أن هناك عدة قضايا هامة تنتظر معالجة مصرحا ان مسيرة علاج قضايا اللاجئين السوريين وخاصة الدروز على جدول اعلماله وبعد طرح المشاكل على سفير الاتحاد الأوربي سيلتقي حسون بالسفير الالماني في السفارة الألمانية في تل أبيب لطرح قضايا أخرى هامة يجب معالجتها في اسرع وقت ممكن!