كنوز نت نشر بـ 25/06/2018 08:45 am  


لقاء امير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع جاريد كوشنر


قطر - كنوز - من زهور عثمان


وفقا لما أوردته صحيفة RPFRONT الأمريكية فقد عقد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم السبت مأدبة إفطار لأعضاء العائلة المالكة، وقال مصدر مطلع لوكالة الأنباء الكويتية إن الشيخ حمد أكد لقاء ابنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعدد من كبار المسؤولين القطريين مع عائلة كوشنر وبعض اللوبيات والجماعات المتنفذة الأمريكية، تمهيدا لإنهاء الأعمال العدائية والحصر الذي فرضته الدول العربية على قطر.

ومن الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، التقى تشارلز كوشنر، أب جاريد كوشنر مع وزير المالية القطري علي شريف العامدي، وسعى من خلال هذا اللقاء الحصول على تمويل لتسديد نفقات أبراجه وأملاكه في مدينة نيويورك، والذي فشل في التوصل إلى اتفاق نهائي مع الوزير القطري. كما ذكرت العديد من الصحف الأمريكية أنه بسبب هذا الاجتماع غير الناجح، بعد شهر، تم حصار قطر من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بدعم من جاريد كوشنر.


وفي وقت لاحق ، كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن الحكومة القطرية وكوشنر قد توصلا إلى اتفاق يعكس خلفية السياسة الأمريكية تجاه قطر ويبدو أن اللقاء بين أمير قطر وكوشنر، الذي أشار إليه الشيخ حمد في وليمة الإفطار، كان نقطة تحول في العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر.

وقبل بضعة أيام ، قال تشارلز كوشنر معلقا على اجتماعه المثير للجدل مع وزير المالية القطري بأن هذا اللقاء " كان خطأ"، و إنه سيرفض مثل هذه الاجتماعات في المستقبل ولكن مع كشف والد الأمير القطري عن اللقاء الأخير بين ابنه وعائلة كوشنر، يبدو أن هذا البيان الأخير الذي أدلى به تشارلز كوشنر هو مجرد تضليل لا غير.