كنوز نت نشر بـ 20/06/2018 02:27 pm  



النائب وائل يونس يستجوب وزير العمل والرفاه الاجتماعي حول ارتفاع نسبة ضحايا حوادث العمل



•الوزير حاييم كاتس:" نقوم بالعديد من الخطوات الهامة من خلالها سنشهد تغيير دراماتيكي حتى نهاية السنة الحالية".


•النائب يونس:" علينا جميعاً التكاتف والعمل المشترك من اجل الحد من هذه الكارثة التي تحدق بنا كمجتمع عربي".

استجوب النائب وائل يونس، العربية للتغيير-القائمة المشتركة اليوم الأربعاء وزير العمل والرفاه الاجتماعي حايم كاتس حول ارتفاع نسبة حوادث العمل وخاصة في مجال البناء منذ مطلع العام الحالي.


وخلال استجواب النائب يونس طرح امام الوزير كاتس النسب والمعطيات التي تكشف عن ارتفاع بنسبة 30% بعدد القتلى في حوادث العمل وخاصة في مجال البناء والذي وصل عدد الضحايا لهذا العام الى أكثر من 17 عامل حيث طالب يونس الوزير بالكشف عن جميع خطط الوزارة التي بموجبها يتم وضع حد قطعي وفوري لمثل هذه الحوادث التي اغلب ضحاياها هم من الوسط العربي.

من جانبه استجاب الوزير كاتس لطلب النائب يونس وكشف عن اهم الخطوات العملية والفعلية التي تقوم وستقوم بها الوزارة قريباً من اجل انقاذ الضحية القادمة، حيث سيتم تعديل العديد من قوانين الامن والأمان في مواقع البناء من خلالها سيتم تشديد الرقابة على العمال والمقاولين والشركات الكبيرة، بالإضافة الى إقامة قسم خاص مكون من 25 موظف وموظفة وسيمنحون صلاحيات خاصة من اجل متابعة كل ما يتعلق في قضايا مواقع البناء وحوادث العمل.
وأضاف كاتس انه أصدر قرار حازم يمنع منعاً باتاً تشغيل شبان وطلاب مدارس في العطل بدون ان يحصلوا على الخبرة الكافية في مجال البناء والالتزام بتعاليم السلامة.

وبهذا قال النائب وائل يونس انه على العاملين في مواقع البناء الالتزام في تعاليم السلامة من اجل الحفاظ على سلامة كل من يتواجد داخل موقع البناء وخارجه.

وأضاف يونس:" علينا جميعاً التكاتف والعمل المشترك من اجل الحد من هذه الكارثة التي تحدق بنا كمجتمع عربي حيث بتنا نفقد شهداء لقمة العيش بشكل شبه يومي وهذا يدعي للقلق الشديد".