كنوز نت نشر بـ 19/06/2018 01:34 pm  



رهط : حادث سير تطور لشجار ومحاولة قتل


بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

في 14 من شهر ايار/مايو ، تلقت الشرطة بلاغ عن شجار في حي 30 في مدينة رهط.

افراد الشرطة الذين وصلوا الى المكان لاحظوا انه أُلحق ضرر في الشارع وبالمقابل تلقت الشرطة بلاغ آخر عن وصول مصابين الى المستشفى.

شرطة اسرائيل شرعت بالتحقيق في القضية، حيث تبين من تحقيق اولي ان الخلفية للشجار هو انه قبل اندلاع الشجار ببضع ساعات وقع حادث طرق بسيط بين سيارتين في الحي 30 في رهط، حيث اصدمت مرآة سيارة واحدة بمرآة السيارة الاخرى.

تم فتح تحقيق سري وبعد بناء قاعدية ادلة كافية ضد المشتبهين، تم القاء القبض على مشتبهين من سكان الحي 40 عام والآخر 42 عام.


تم تمديد توقيف المشتبهين من وقت لآخر، حتى الانتهاء من بناء قاعدية الادلة ضدهم، حتى قدمت النيابة العامة يوم 11.6 لائحة اتهام ضدهم مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم بمخالفة محاولة القتل المتعمد.

التحقيق والسعي لرصد المتورطين في الجريمة ادى الى رصد مشتبه ثالث يوم 13.6 ويبلغ من العمر 29 عاما من سكان مدينة رهط، حيث تم القاء القبض عليه بينما كان يقود حافلة عامة ونقل الركاب بين تل أبيب ورهط. وتم تمديد توقيفه حتى يومنا هذا.

ليلة امس سلم مشتبه رابع ، هو الأخر يبلغ من العمر 29 عاماً من سكان رهط ، سلم نفسه إلى الشرطة ومع الانتهاء من التحقيق معه تم توقيفه.

هذا الصباح ، تم نقل مواد البينات إلى النيابة العامة ، واليوم متوقع تقديم لائحة اتهام بشان الأفعال المذكورة أعلاه.

خلال التحقيق تم بذل الكثير من الجهود لفك لغز هذه القضية وتوقيف المشتبهين من خلال ادراك خطورة المخالفات وبهدف التوضيح للذين يسعون إلى إيذاء الآخرين بإصابات خطيرة من خلال محاولات المس بالشعور بالامان بواسطة العربدة أو اي عمل إجرامي أو مروري او ما شابه ذلك.