كنوز نت نشر بـ 16/06/2018 05:43 pm  


اليمن.. مقتل 255 حوثيا في معارك الحديدة خلال الساعات الـ 48 الأخيرة


قتل 255 عنصرا من جماعة "الحوثي" خلال الساعات الـ 48 الماضية، جراء المعارك الدائرة في مدينة الحديدة (غربي اليمن)، وفقا لمصدر عسكري حكومي اليوم السبت.

وفي تصريح للأناضول، قال قائد "ألوية العمالقة" أبو زرعة المحرمي، إن "خسائر الحوثيين في محافظة الحديدة خلال أمس الجمعة واليوم السبت بلغت 255 قتيلا، وأكثر من 500 جريح".

وأضاف أن "غرور جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، وعدم إدراكها لطبيعة المعركة في الحديدة، دفعها إلى ارتكاب حماقات كبيرة بحق عناصرها التي تمتلئ بها مستشفيات المدينة".

وأشار أن أكثر من 135 جثة وصلت مستشفى "العلفي" وسط مدينة الحديدة، فيما ظلت عشرات الجثث ملقاة قرب سور مطار المدينة.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الحوثيين بشأن ما أفاد به قائد ألوية العمالقة "المحرمي".


وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش اليمني أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي، حررت مطار ‎الحديدة الدولي (جنوبي المدينة) من قبضة مليشيات الحوثي".

وأضاف البيان المنشور على حساب المركز في "تويتر"، أن "الفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة".

وبإسناد من التحالف العربي، بدأت القوات اليمنية الأربعاء الماضي، عملية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر من الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

ويعاني اليمنيون أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات منها صنعاء منذ سبتمبر / أيلول 2014.