كنوز نت نشر بـ 09/06/2018 04:39 pm  


إختتام مشروع "النساء والعمل" في قلنسوة

 
إختتمت جمعيّة تشرين، بالشراكة مع حركة نعمت - المثلّث الجنوبي ومركز "تواصل"، قبل أسابيع، مشروع “النساء والعمل” للتمكين الإقتصادي للنساء، وذلك للسنة الرابعة على التوالي في منطقة المثلث، وهذه المرة في مدينة قلنسوة على وجه التحديد.

يذكر أنّ المشروع يحقق نجاحات ملموسة ويتميّز بالفرص التي يوفرها للمشاركات من خلال التمكين الذاتي والتأهيل لسوق العمل إلى جانب النادي النسائي، إضافة لإتاحته الفرصة للتشبيك وتبادل الخبرات بين جميع مشاركات المشروع، ممّا يعود بالفائدة على المشاركات على الصعيدين، الشخصي والمهني.

وقد إشتمل المشروع على مرحلتين. الأولى، مرحلة تدعيم وتأهيل للمشاركات وتتضمن التمكين الشخصي وإكساب مهارات وآليات الالتحاق بسوق العمل، مثل مهارات التسويق الذاتي، مهارات البحث عن عمل وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات التعامل مع مقابلات العمل، إلى جانب التمكين باللغة العبرية وأيضًا إكساب مهارات في إستخدام الحاسوب وبرامج الحاسوب الأساسية. الثانية، مرحلة المرافقة المهنية والشخصية والمساندة المتواصلة للمشاركات من قبل طاقم المشروع.

يتمنى القائمون على المشروع كل التوفيق والنجاح لخريجات هذه الدورة، آملين أن يتمكنّ من تحقيق ذاتهن وطموحاتهن.

ومع نهاية هذه المرحلة، باشرت جمعيّة تشرين بالتحضير للبرنامج القادم وفي صلبه إفتتاح نادٍ نسائيّ في مبنى الجمعيّة مع بداية العطلة الصيفية. 


نسعى في جمعية تشرين إلى النهوض بالمرأة والمجتمع، وتمكين النساء لتكون رافعة لتطوير المكانة الإقتصادية والثقافية للعائلة وللمجتمع.

يُذكر أن المشروع هو بدعم من صندوق The Haddassah Foundation.