كنوز نت نشر بـ 05/06/2018 04:34 pm  



النائب وائل يونس يطرح قضية توسيع منطقة نفوذ حريش امام الهيئة العامة للكنيست

----------------------------------------------------------------


طرح النائب وائل يونس، العربية للتغيير-القائمة المشتركة امام الهيئة العامة للكنيست قضية توسيع منطقة نفوذ مجلس محلي حريش المحاذي لمنطقة وادي عارة لتصل حتى 20 الف دونوم بدلا من 7 الاف دون كما هو عليه اليوم.

جاء طرح النائب يونس اليوم في اعقاب الاجتماع الذي عقدته لجنة التنظيم والبناء عيرون مع رؤوساء السلطات المحلية في منطقة وادي عارة والذي شارك فيه يونس للاطلاع على مجريات القضية عن كثب حيث انه من المقترح ان تقوم الحكومة بتقديم اقتراح قانون للكنيست في هذا الخصوص.


ومن خلال خطاب النائب وائل يونس اوضح ان هذا التوسيع سيتم على اراضي وادي عاره التي هي بامس الحاجه الى توسيع مسطحاتها من اجل اقامة احياء سكنيه جديدة تلبي احتياجات الازواج الشابه في المنطقة التي تفتقد للاخرائط الهيكلية واعطاء رخص البناء وبهذا تكون الحكومة قد وضعت الحواجز امام سكان منطقة وادي عاره ومنعهم من البناء المرخص وتوسيع المسطحات.

واضاف يونس انه لا يعقل ان منطقة نفوذ عارة- عرعرة 9 الاف دونم ل 24 الف مواطن وحريش ستصبح بعد التوسع 20 الف دونم ل 1200 مواطن فهذا ظلم بحق سكان وادي عارة ويجب محاربة هذا الاقتراح بجميع السبل الممكنه بالتكاتف الشعبي والجماهيري الى جانب العمل البرلماني والقانوني من اجل التصدي لهذا القانون وهذا المخطط الذي يمس بكل مواطن في وادي عارة.

واكد النائب وائل يونس انه يتكون للقائمة المشتركة دور كبير في التصدي لهذا المخطط ووضع خطة عمل من اجل منع تمرير هذا القانون العنصري بإمتياز.