كنوز نت نشر بـ 02/06/2018 03:57 pm  

قسم الشبيبة تل السبع ، فعاليات وانشطة لامنهجية منقطعة النظير ..!


قسم الشبيبة تل السبع يعتبر احد اقسام الشبيبة الجديدة في منطقة النقب ، حيث تم افتتاح القسم في السنة الماضية فقط ، ولكن سرعان ما تسلقوا السلم ليتصدروا القمة ويصلوا الى اعلى المستويات .

مدير قسم الشبيبة هو الشاب عمر ابو رقيق ، عمر ممرض مؤهل في عمله قرر ان يعود الى قريته ليفتتح مكاناً يعبر فيه ابناء الشبيبة عن انفسهم ويحققوا احلامهم .

ومن خلال برنامج تحديات للوسط العربي وتمويل من قسم التربية والتعليم استطاع بناء جهاز كامل ومتكامل من العمال والمراكز للفعاليات اللامنهجية .
واحد هذه البرامج المميزة هي اجنحة الكرمبو حيث يتطوع ابناء شبيبة مع اطفال ذؤي احتياجات خاصة ويوفروا لهم ظروف اجتماعية افضل .

برنامج اضافي هو القيادة الشابة والذي يضم حوالي ٢٠٠ شاب وشابة من تل السبع يقومون بالكثير من المبادرات وفعاليات التداخل في المجتمع .

بالاضافة الى الكثير من الانشطة مثل رحلات اسبوعية وتعليمية ، مسارات في الصحراء ، برامج تعليمية مثل مراكز تعليم صغيرة ، دورات تصوير والكترونيكا وبناء مواقع ، بالاضافة الى مسرحيات كثيرة ومتنوعة في قسم الشبيبة ومخيمات سنوية.

ويدير ايضا قسم الشبيبة حركات الشبيبة الخارجية والتي تعمل في تل السبع .

وفي تعقيب لمدير قسم الشبيبة عمر ابو رقيق صرح بان هذه الاعمال والانشطة هي حصيلة جهود متواصلة وحثيثة من قبل ابناء الشبيبة في تل السبع، ونحن نملك قدرات خارقة في تل السبع ولكنهم بحاجة الى التوجيه والدعم .