كنوز نت نشر بـ 30/05/2018 02:31 pm  


الائتلاف يُسقِط اقتراح قانون المساواة للنائب زهير بهلول


قام النائب زهير بهلول هذا اليوم بطرح اقتراح قانون المساواة والذي ينص على تعديل قانون اساس كرامة الانسان وحريته وقانون اساس حرية مزاولة العمل.

وفقاً لاقتراح القانون طالب النائب بهلول بتعديل القانونين المذكورين حيث يضاف اليهما بان دولة اسرائيل تمنح مساواة اجتماعية ومدنية كاملة لجميع مواطنيها دون تمييز ديني، جنسي او عرقي.

هذا الاقتراح له ابعاد إيجابية وحتى الثورية لو تم تمريره لأنه سيمنح حقوقا دستورية وقانونية للأقليات وخصوصاً العرب وسيحد من العنصرية والتمييز في الدولة.

النائب زهير بهلول أعرب عن امتعاضه من رفض هذا الاقتراح من قبل الائتلاف الذي ينتهج سياسة يمينية متطرفة متنكرة لحقوق المجتمع العربي منوهاً انه بدون مساواة كاملة لا يمكن للدولة ان تتغنى بديمقراطيتها.

وأضاف النائب بهلول ان على دولة إسرائيل الالتزام بمبدأ المساواة لأنها ومنذ قيامها التزمت بهذا المبدأ مؤكدا انه سيستمر في نضاله البرلماني والمجتمعي من اجل خلق بديل لهذه الحكومة المتطرفة والاقصائية.




*النائب زهير بهلول يصوت الى جانب الغاء المؤسسات الصهيونية ويثير عاصفة كبيرة*
قام اليوم النائب زهير بهلول بالتصويت مع مشروع القانون الذي اقترحه النائب جمال زحالقة بالغاء جميع المؤسسات الصهيونية وعلى رأسها الكيرن كاييمت.

تصويت النائب زهير بهلول المؤيد لهذا الاقتراح القانون هذا اثار عاصفة كبيرة في اوساط حزب العمل وهناك من طالب باقصائه من الحزب.

اما النائب زهير بهلول فاكد من جهته التزامه بمصلحة المجتمع العربي مشيراً الى ان هذه المؤسسات تسببت باضرار كبيرة بحق المواطنين العرب في البلاد من مصادرة اراضي ووضع اليد على جل ممتلكاتهم ومفاضلة اليهود على العرب ايضاً.