كنوز نت نشر بـ 25/05/2018 12:41 am  



إقرار بناء 2500 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية


أقرّت إسرائيل اليوم الخميس، خطة لبناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وبحسب مصادر اعلامية فلسطينية فأن وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، صادق على بناء الآف الوحدات الاستيطانية "بصورة فورية" في الضفة الغربية المحتلة.

وكتب ليبرمان الخميس على حسابه في موقع "تويتر" مغردا بهذا الصدد: "التزمنا بتسريع عمليات البناء في الضفة الغربية، وها نحن نفي بوعودنا. 2500 وحدة سكنية جديدة سنصادق عليها الأسبوع القادم في مجلس التخطيط من أجل البناء الفوري في عام 2018".

وأضاف الوزير الإسرائيلي: "في الأشهر القريبة سنتوصل للمصادقة على الآف الوحدات الأخرى، وسوف نستمر بتوطين وتطوير الضفة الغربية عن طريق الأفعال".


عشراوي: نية ​اسرائيل​ بناء وحدات استيطانية في ​الضفة الغربية​ جريمة حرب


اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية ل​منظمة التحرير الفلسطينية​ ​حنان عشراوي​ أن “نية ​اسرائيل​ بناء 2500 وحدة استيطانية في ​الضفة الغربية​ جريمة حرب”، مشيرةً إلى أن “هذه السياسات والممارسات الاسرائيل​ية غير الشرعية تتطلب من ​المحكمة الجنائية الدولية​ فتح تحقيق جنائي فوري وعاجل لمحاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية”. 


وطالبت عشراوي، المجتمع الدولي “لخروج من إطار التنديد والشجب واتخاذ إجراءات جادة وملموسة من أجل الوقف الكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية، وإخضاع إسرائيل لإجراءات عقابية رادعة قبل فوات الأوان”.


وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي ​أفيغدور ليبرمان​، اليوم إنه سيطلب من لجنة تخطيط حكومية الموافقة على بناء 2500 وحدة سكنية في 30 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.