كنوز نت نشر بـ 23/05/2018 01:28 pm  


فجر اليوم: غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة

غزة/كنوز/زكريا المدهون


قصفت طائرات حربية اسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، عدة مواقع في قطاع غزة دون التبليغ عن وقوع اصابات، لكن أضراراً مادية لحقت بالأماكن المستهدفة.
ففي مدينة غزة، ذكر شهود عيان لـ "كنوز"، أن طائرات بدون طيار أطلقت صاروخين على سفن كسر الحصار في ميناء غزة ما أدى الى تدميرهما واحتراقهما.

وفي شمال القطاع، استهدفت مقاتلات من نوع "أف 16" موقعا لكتائب القسام الجناح السكري لحركة "حماس" شرق جباليا، مما أدى الى الحاق أضرار مادية، اضافة الى قصف موقع مجاور بعدة صواريخ دون التبليغ عن وقوع اصابات.


الغارات الاسرائيلية العنيفة، خلقت حالة من الخوف والهلع في صفوف الغزيين، خاصة وأنها تزامنت مع وقت السحور في شهر رمضان الكريم.

الجيش الاسرائيلي، زعم أن الغارات نفذت رداً على حرق شبان من غزة يوم أمس، نقطة عسكرية شرق القطاع وإطلاق طائرات ورقية حارقة صوب الأراضي الاسرائيلية.

وعقبت "حماس" على عملية القصف قائلة: "إنه دليل على فشل الاحتلال الاسرائيلي في موقف مسيرات العودة الكبرى."

وقال الناطق باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي:" التصعيد العسكري المتكرر على قطاع غزة هو استمرار للعدوان الصهيوني السافر على شعبنا، ومحاولة فاشلة جديدة لقطع الطريق على فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار وهو ما سيدفع شعبنا لمواصلة تظاهراته الشعبية بكل اقتدار وقوة وبشتى الوسائل والأدوات حتى تحقيق أهدافها."