كنوز نت نشر بـ 17/05/2018 10:42 pm  



غزة حاضرة في اولى ايام الطيبة ماركت


الطيبة - كنوز - شهدت مدينة الطيبة اليوم بعد الافطار اكبر مهرجان رمضاني والذي تنظمه بلدية الطيبة للمرة  الثالثة على التوالي . 


الطيبة تخطو بخطوات سريعة في السنوات الاخيرة نحو الامام ومهرجان رمضان ماركت في الطيبة اليوم ينسجم مع هذه الخطوات الكبيرة . 

وقد ابتدأ المهرجان اليوم  باطلاق بالونات بيضاء الى السماء تحمل رسالة رمزية عن السلام للاهل في غزة .

كما تخلل المهرجان فقرة نبذ العنف لاطفال بستان النرجس في الطيبة وفيديو قصير للتذكير بمدى آفة العنف جسدها مقتل الشاب نزيه مصاروة.


ولان التراث رمز لهويتنا كان لابد من فقرة ترفيهية قام بها طلاب مدرسة المجد بدبة شعبية .


وقد القى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور كلمة ترحبية وتشجيعية لاهالي الطيبة ذكر فيها الحب والتاخي ونبذ العنف .


اِنطلاق مهرجان الطيبة وسط فرحة الأهالي الغامرة 


وجاء من بلدية الطيبة : اِنطلق مساء اليوم مهرجان "الطيبة ماركت" وسط فرحة الأهالي الغامرة الذين عبروا عن سعادتهم ببالمنطقة التي بدت منارة وبالأجواء الرمضانية في موقع الحدث. 


اِفتتح المهرجان رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة بكلمة ترحيبية عبر خلالها عن ضرورة مواصلة الحياة بكل أمل رغم أجواء الحزن والألم التي تعصف في البلاد للحاصل في غزة، ثم أنهى حديثه معلنا عن اِنطلاق مهرجان "الطيبة ماركت" لعامه الثالث على التوالي، ثم تلته عروض للدبكة قدمتها مدرسة المجد ومن ثم العرض المركزي للأطفال قدمه الفنان نعمة حازم. 

بقي أن نشير إلى أن المهرجان سيستمر على مدار عشرة أيام ويتخلل نشاطات تربوية ترفيهية ملتزمة للأهالي، وبغالبيتها، للأطفال، ويُعد المهرجان موقعا لقضاء أوقات الفراغ ونقطة التقاء اِجتماعي يلتقي فيها أبناء البلد الواحد.