كنوز نت نشر بـ 16/05/2018 10:46 am  



طلاب من رهط يعزفون الكمان

 
بمبادرة جمعية الفجر الجديد في رهط ومدرسة ابوعبيدة والسلام نظمت يوم الاثنين أمسية موسيقية بمشاركة الطلاب واهليهم.


ساعة موسيقى، كانت اسم الأمسية الفنية في رهط حيث شارك فيها 26 طالب وطالبة من مدرستي ابوعبيدة والسلام، وشارك في الأمسية ما يزيد عن 120 شخص- اباء وامهات ومعلمين وقد برز بين الحضور مدير مدرسة أبو عبيدة الأستاذ حسن نصاصره ومفتش الموسيقى والفنون في الوسط البدوي في الشمال والجنوب الأستاذ بلال بدارنه، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في البلد وناشطين اجتماعيين.

وقد دار هذه الأمسية سليمان ابوزايد والذي قال في مطلعها- "الحضور الكريم، اشكركم على تلبية الدعوة التي وجهتها لكم جمعية الفجر الجديد للمشاركة في هذه الأمسية، لحضوركم رونق جميل وطاقة إيجابية للمضي قدما في مسيرة العطاء، كما وداعمة للطلاب والطالبات من أبناء البلد. اليوم نشارك طلاب من مدرستي ابوعبيدة الابتدائية والسلام الابتدائية عرضهم الموسيقي، الذين اكتسبوا خبرتهم في هذا الفن من خلال الاشتراك في البرنامج التربوي "سراب"".

وقد عرض الطلاب معزوفات قصيرة، فردية/سولو وأخرى كمجموعات، وعمل مشترك بين المدرستين، واستمعوا الحضور لمعزوفات (اورينطل، الزنبقة الحمراء، سبرنق/الربيع وتهليلة النوم).

وقد رحب بالحضور مدير جمعية الفجر الجديد جمال القريناوي وقال " بدء المشروع منذ 3 سنوات في مدرسة السلام وفي العام الأخير شمل مدرسو ابوعبيدة ويشارك فيه زهاء 200 طالب من المدرستين، نحن نحمل رسالة تربوية ونعمل على تذويتها في المجتمع العربي وخاصة في رهط، الموسيقى هي روح الحياه وتضيف للوجود رونق جميل".


كما ورحبوا وشجعوا الطلاب بكلمات موجزه وقصيرة كل من الأساتذة بلال بدران وحسن نصاصرة وسليمان النصاصرة .

يجدر بالذكر بأن هذه المجموعات قد شاركت في احتفالات على مدار الفترة الماضية في عروض مدرسية وأخرى في مبنى الموسيقى ( كونسرفتريون بئر السبع وعروض الجوقات في تل السبع.

وقد قدما معلمي الموسيقى مزهر مناع وانه اراما ومفتش الموضوع بدارنه عرض مشترك وجميل.