كنوز نت نشر بـ 15/05/2018 07:08 pm  


وقفة احتجاجية ضد مجزرة الاحتلال في غزة، في مدينة رهط.


رهط - كنوز 


بحضور نواب القائمة المشتركة النائب طلب ابو عرار والنائب جمعة الزبارقة-- بالإضافة لقادة العمل الاسلامي في رهط ورئيس بلدية رهط طلال القريناوي واعضاء البلدية وقوى سياسية اخرى، نظمت اللجنة الشعبية رهط مساء اليوم الثلاثاء 15/5/2018 وقفة احتجاجية بجانب دوار المركز الجماهيري وسط المدينة، تنديدا بالمجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد اهالي مدينة غزة والتي استشهد خلالها 62 شهيدا وجرح اكثر من 2150 جريح، بالاضافة لنقل السفارة الامريكية الى القدس والتي تزامنت مع احياء الذكرى السبعين للنكبة.

رفع المشاركون في الوقفة لافتات تحمل صور بعض الشهداء بالإضافة لصور من احداث المجزرة ونقل السفارة الامريكية والنكبة، كما وهتف المتظاهرين بشعارات ضد سياسة إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 الاستاذ علي الدبسان رئيس اللجنة الشعبية رهط ومسؤول المكتب السياسي للحركة الإسلامية رهط عقب بالقول:


قمنا بتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية لانهُ لا يمكن السكوت على ما قامت به إسرائيل من مجازر ضد اهلنا في قطاع غزة، وكان من واجبنا إطلاق صرخة مدوية تنديدا بهذه الجرائم البشعة ضد الشعب الفلسطيني.

واضاف الدبسان قائلاً ان اهلنا في قطاع غزة يتعرضون لسياسة تآمرية من عدة قوى اقليمية وعالمية وبتنفيذ اسرائيلي،وذلك لكسر معنوياتهم وتركيعهم غير ان الاهل في غزة يضرب بهم المثل في الصبر والثبات والصمود امام اي معتدي ، وعلى إسرائيل ان تدرك جيدا ان الارادة الفلسطينية لن تخضع ولن تنكسر امام اي قوة عسكرية مهما كانت قوتها وحجمها.

كما وتوجهه الدبسان الى الاهل في النقب عامة ورهط خاصة الالتزام بالإضراب الشامل يوم غدا الاربعاء وفاءاً لدماء الشهداء الذين ارتقت الى بارئها .