كنوز نت نشر بـ 15/05/2018 12:59 pm  

الاناضول


إضراب شامل يعم الضفة الغربية على أرواح شهداء غزة




كنوز - عم الإضراب الشامل، صباح الثلاثاء، كافة مدن وبلدات ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية؛ حدادا على أرواح 59 شهيدا سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، الإثنين.

هذا  وأغلقت المحال التجارية أبوابها، فيما أعلنت نقابة المواصلات العامة تعطل كافة خطوط النقل الداخلية والخارجية.

كما أغلقت الحكومة الفلسطينية كافة دوائرها الرسمية ومدارسها.


وشمل الاضراب الجامعات والمعاهد والبنوك والمخابز ومحطات الوقود.

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن في خطاب له قبيل اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء الإثنين، الحداد لثلاثة أيام، والاضراب الشامل الثلاثاء على ضحايا قطاع غزة، وإحياء للذكرى الـ70 لـ"النكبة".

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات صباح الإثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

وأسفرت اعتداء الجيش الإسرائيلي على تلك التظاهرات عن استشهاد 59 فلسطينيًا بينهم رضيعة، وإصابة 2771 آخرين، حسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

وردا على خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة، أعلنت تركيا أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام بدءا من اليوم، واستدعاء سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعوة منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.