كنوز نت نشر بـ 15/05/2018 12:42 pm  


النائب يوسف جبارين:

 على دول العالم مقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية "الأوروفيزيون" في اسرائيل

* رئيس العاصمة الإيرلندية دبلين يدعو دولته لمقاطعة المسابقة احتجاجًا على الجرائم الاسرائيلية

"على الدول الاوروبية ودول العالم اجمع مقاطعة مسابقة الاغنية الاوروبية "الاوروفيزيون" التي تخطط اسرائيل لاستضافتها العام القادم، وذلك لمعاقبة حكومة اليمين في إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وتنكرها لحقوقه المشروعة"، هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، ردًا على اعلان اسرائيل عن بدء الاستعدادات في اسرائيل لاستضافة المسابقة العام القادم في القدس بعد ان فازت الاغنية الاسرائيلية في المسابقة الأخيرة قبل عدة ايام. 


وأكد جبارين: "مقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية هي خطوة مطلوبة وحيوية ايضًا احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية الى القدس، وذلك بشكل مناقض للموقف الأوروبي والعالمي وللقانون الدولي. سأتوجه الى الاتحاد الأوروبي وأدعوهم لاتخاذ قرار بمقاطعة المسابقة في اسرائيل". وتأتي دعوة جبارين هذه في ظل استمرار عمليات قتل الفلسطينيين على حدود غزة من قبل الجيش الإسرائيلي وسقوط حوالي ستين شهيدًا أمس.

وكان رئيس العاصمة الإيرلندية دبلين، ميشل ماك دونتشي، قد دعا ايضًا حكومة ايرلندا لمقاطعة المسابقة الّتي ستقام في اسرائيل بسبب ما تمارسه دولة اسرائيل من جرائم ضد الفلسطينيين، قائلًا ان مثل هذه المقاطعة يجب ان تأخذ عبرة من مقاطعة العالم لجنوب افريقيا خلال فترة الابرتهايد.