كنوز نت نشر بـ 12/05/2018 09:43 am  

 

المغار تكرم الزجال طليع حمدان


المغار- كنوز - من الاعلامية ركاز فاعور


بمبادرة من الشاب رايق شباط ومجموعة من الشخصيات في المغار أقيمت أمس الجمعة 11.5.2018 في اشكول بايس أمسية لتكريم وازالة الستار عن تمثال للشاعر الكبير الزجال اللبناني العملاق طليع حمدان.

حضر الامسية المئات من محبي الزجال اللبناني العظيم طليع حمدان.


افتتح الامسية السيد عادل مصالحة احد الشخصيات الداعية لهذا التكريم تولى عرافة الحفل الأستاذ سليم عنتير تلاه كلمة لرئيس مجلس المغار المحلي زياد دغش.

تحدث مدير كلية الكرمل السيد روني حسون عن حياة وتاريخ الزجال طليع حمدان وتعاقبت بعد ذلك قصائد لعدد من الشعراء والزجالين وهم: الشاعر ابو كمال يوسف فخر الدين، الدكتور سامر خوري، ربيع المغربي، بلال ابو غوش، رأفت زين الدين وحسام طريف.

 وفي نهاية الامسية قام الشاعر رفيق شباط بالقاء كلمة نيابةً عن مجموعة الشخصيات المبادرة التي كرمت الشاعر طليع حمدان.

 وفي سياق الأمسية صدح الشاعر الزجال طليع حمدان قصيدة زجلية للحضور والمغار واهلها وللمبادرين واهل فلسطين والجليلين على هذا التكريم واعرب عن امتنانه لهذا التكريم وتمنى لو استطاع الحضور الى بلادنا واضاف انه لا يوجد اي حدود تستطيع ابعاده عن محبيه وعن اهل هذه البلاد.



وفي نهاية الامسية توجه الحضور الى ازاحة الستار عن تمثال الزجال طليع حمدان والذي قام بنحته الفنان التشكيلي حكمت خريس ابن قرية المغار الجليلية وقام الحضور باخذ الصور التذكارية مع التمثال العظيم الذي زين ساحة اشكول بايس في المغار.