كنوز نت نشر بـ 10/05/2018 06:22 pm  



بمبادرة النائب سعيد الخرومي : 

لجنة العمل ، الرفاه والصحة البرلمانية تبحث أزمة الخدمات الصحية في شمال البلاد وجنوبها  


بحثت لجنة العمل والرفاه الإجتماعي والصحه البرلمانيه صباح الثلاثاء من هذا الأسبوع موضوع أزمة الخدمات الصحية في منطقة شمال البلاد وجنوبها ، المواقع البعيده عن مركز البلاد ، حيث يضطر عدد كبير من المواطنين للسفر من مناطق سكناهم الى المستشفيات في مركز البلاد لتلقي الخدمات الصحية وخصوصاً في الحالات المتعلقة بأطباء أخصائيين مما يشكل عبئ كبير على المواطنين وطول إنتظار للموعد المخصص وتكاليف باهظة وبالذات للطبقة الضعيفة في مجتمعنا .

ويعود السبب لعدم توفر كافة الخدمات الصحية الملائمه في المناطق البعيدة وعدم تواجد عدد كافي من أصحاب الخبرات من الأطباء.


وقال النائب الخرومي خلال شرحه للموضوع أمام اللجنة بأن الجوانب المالية يجب أن لا تكون عائقاً أمام حصول المواطنين على كامل الخدمات الصحية بالقرب من مكان سكناهم وأنه يتوجب على صناديق المرضى توفير هذه الخدمات في المستشفيات القريبه وعدم التعاقد فقط مع المستشفيات الكبيرة في مركز البلاد . 

كما طالب الخرومي بتوفير كامل الظروف الملائمة لإستقطاب الأطباء المختصين الى المراكز الطبية في شمال وجنوب البلاد . 
وقد شارك في الإجتماع عدد كبير من النواب من مختلف الكتل بالإضافة للنائب جمعه الزبارقة من القائمة المشتركة الذي أكد أيضاً على المطالب المحقة في هذا الجانب وضرورة توفيرها . 

من جهتها أعربت وزارة الصحة من خلال ممثليها في اللجنة عن تفهمها لهذه المطالب وعن خطة عمل سنوية لتوفير المزيد من الأطباء المختصين للعمل في المناطق البعيده عن مركز البلاد مع توفير محفزات مادية وغيرها بهدف سد النقص الشديد في هذا المجال .