كنوز نت نشر بـ 09/05/2018 11:31 am  


 مصر تحتفل باستقلال اسرائيل في قلب القاهرة


خلال الاحتفال- صور من صفحة الفيسبوك التابعة لسفارة اسرائيل في مصر


نظمت السفارة الإسرائيلية في مصر احتفالا مساء يوم أمس الثلاثاء بمناسبة ما يسمى عيد الاستقلال الـ70 لإسرائيل في وذلك في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة. 

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بمصر، تدوينة قالت فيها إن "لفيفا من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلين للحكومة المصرية حضروا المراسم واستمتعوا بعشاء إسرائيلي خاص أعده الشيف شاؤول بن أديريت مع فريق طهاة الفندق".

وقال السفير دافيد جوبرين في الحفل: "الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثالا لحل صراعات إقليمية ودولية في العالم اجمع حتى يومنا هذا.. ومع ذلك نحن اليوم في أوج معركة السلام".


وأضاف "هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر"، معرجا بالقول "لا شك في أن الأمر يحتاج إلى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لجعل السلام ينتشر ليس فقط بين الحكومات بل يعم أيضا بين الشعوب".

وأشار السفير الإسرائيلي إلى التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل التي لم ولا تعتبرها عدوا بل شريكا في صياغة واقع جديد وأفضل في المنطقة واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي.

وبين أن الاعتقاد كان يسود في الماضي وأن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني ولكن مع مرور الوقت تم إدراك أنها ليست بالضرورة "لعبة خاسرة"، مذكرا باتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين القاهرة وتل أبيب.