كنوز نت نشر بـ 07/05/2018 10:30 am  


المديرة العامة  لوزارة العدل آمي فلومار بزيارة لبلدية الطيبة


كنوز | الطيبة | من ياسر خالد 


قامت صباح اليوم المديرة العامة لوزارة العدل المحامية آمي فلومار بزيارة رسمية لبلدية الطيبة مع وفد مرافق لها من الوزراة وكان في استقبالها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ومدير عام البلدية السيد سامي تلاوي وعدد من موظفي البلدية.

وبحسب المعلومات فان زيارتها تاتي للاطلاع على سير الاعمال في اقامة محكمة الصلح في الطيبة لا سيما ان لها الدور المحوري لوزارة العدل كمقر الحكومة, فالمديرة العامة تقود عمل لجان مختلفة التي تعمل في الحكومة، وتترأسها، بما في ذلك:  لجان لاختيار المرشحين لإشغال منصب قضاة في محكمة رقابة الاحتجاز ومحاكم الاستئناف بموجب قانون الدخول إلى إسرائيل, لسنة- 1952، لجنة المصادقة على أهلية المراقب الداخلي وفقا لقانون المراقبة الداخلية, لسنة- 1992.

يشار ان بلدية الطيبة اعلنت سابقا عن المصادقة نهائيا على مخطط محكمة صلح الطيبة ليبدأ العمل الفعلي اِستمرارا لاعلان وزيرة العدل "آيليت شاكيد" ضمن زيارتها الأخيرة لمدينة الطيبة والجهود المبذولة لاخراج مشروع محكمة الصلح إلى حيز التنفيذ.

يشار ان رئيس، بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة أكد في حديث سابقا له على أهمية وضرورة هذا المشروع قائلا: "مشروع ضخم سيساهم في تقليص المسافات وتوفير تكبد عناء السفر على المواطنين. 

واضاف ما من شك أن وجود المحكمة التي ستخدم جميع سكان المنطقة في الطيبة سيكون له اِنعكاسات اِيجابية على الطيبة جميعها وفي مجالات عديدة".