كنوز نت نشر بـ 06/05/2018 04:42 pm  


عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن اعتلاء المؤسّسات التّربويّة في المدينة، سدّةَ سلّم التّحصيل التّربويّ على المستوى القطريّ (العربيّ واليهوديّ)، نوردُ نصّه:

 

باقة الغربيّة تحصد المرتبة الأولى في البلاد


نشر موقع "مدلين" المختصّ بشؤون جودة التّعليم، التّدريس والسّكن، قائمة جديدةً مُحْدَثَةً بشأن التّحصيلات التّربويّة، التّعليميّة والتّدريسيّة، في البلاد، ابتداءً من المدارس الابتدائيّة، وحتّى المدارس الثّانويّة، تربّعت فيها مدينة باقة الغربيّة على المرتبة الأولى من بين البلدات العشر الأوائل، ممّن حصّلنَ قفزَةً نوعيّة في التّحصيل، مقارنَةً مَعَ نتائج عامَ 2015.


وقد سجّلت مدينة باقة الغربيّة ارتفاعًا حادًّا ملحوظًا في تحصيلها، إذ شهدت زيادَةَ 29 علامَةً، مقارنةً بنتائج عامَ 2015. ويشارُ إلى أنّ هذا الارتفاع هو الأكثر حدّةً من بين البلدات العربيّة واليهوديّة في البلاد، ما يشيرُ إلى مدى الاستثمار الجادّ في سلك التّربية والتّعليم في باقتنا.

وفي تعقيب لرئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، فقد صرّح أنّ مثل هذا الإنجاز "يُعْتَبًرُ تاجًا يكلّل المجهود الخاصّ لدينا في دار البلديّة، بالتّعاون مَعَ وزارة المعارف، إذ نستقطبُ برامج تدريسيّة خاصّة ونكثّف من الأُطِر التّربويّة الفعّالة في هذا السّياق، وها هي النّتائج تتحدّث باسمنا".

وأضاف المحامي مرسي أبو مخّ، إلى أنّ قسم التّربية والتّعليم في باقة الغربيّة "يعملُ وفقًا لخطّة وبرنامج مدروسين، بحسب الرّؤيا التّربويّة التي رسمتها البلديّة، بإدارتها وقسم التّربية والتّعليم فيها، ممثّلةً برئيس قسم التّربية والتّعليم، السّيّد وليد مجادلة".