كنوز نت نشر بـ 05/05/2018 11:38 am  



انطلاق "معسكر القدس اولا" التاسع


تنظّم الحركة الاسلامية اليوم السبت معسكر العمل السنوي التاسع في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك تحت اسم “معسكر القدس اولا” .

يشارك في هذا المعسكر السنوي آلاف المتطوعين رجالا ونساء من ابناء الداخل الفلسطيني ٤٨ من مختلف القرى والمدن العربية.

وقد بدأ عشرات الحافلات بالخروج من مختلف القرى والمدن العربية منذ ساعات الصباح الباكر ، بالاضافة الى مئات المشاركين الذين يصلون بمركباتها الخاصة الى مدينة القدس. وكان عدد من الحافلات قد خرجت ليلا لاداء صلاة الفجر في المسجد الاقصى المبارك ثم المشاركة في ورشات العمل الخاصة بمعسكر “ القدس اولا” 

وتشمل اعمال المعسكر عشرات ورشات العمل المختلفة في المسجد الاقصى المبارك ومحيطة، وفي العديد من المؤسسات المقدسية كمستشفى المقاصد الخيرية ومسجد المستشفى، وكذلك في مقبرة الرحمة والمقبرة اليوسفية وغيرها من المواقع والمؤسسات التعليمية.


وقالّ الشيخ حماد رئيس الحركة الاسلامية “ هذا يوم من ايّام الوفاء لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ، فالمعسكر تعبير اننا في الداخل الفلسطيني واهلنا في القدس يد واحدة امام محاولات التهويد والتهجير لاهلنا المقدسيين، هكذا نحفظ القدس والمسجد الأقصى المبارك وهكذا نصون هذه الامانة". 

وعقب النائب مسعود غنايم رئيس القائمة العربية الموحدة "معسكر القدس أوّلاً التَّاسِع لهذا العام يحمل رسالة خاصّة مُميّزة، وذلك على ضوء مَوضَعة القدس في قلب الحدث بعد قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل ونقل سفارته إليها ، ورسالتناواضحة وهي أن القدس ستبقى لُب القضية الفلسطينيه والأقصى قلبها ،وهذه السواعد أتت لتقول لا تنازل عن ألقلب النّابض للقضية الفلسطينية ،وقضية المسلمين الاولى ونحن ألدرع الواقي للقدس والأقصى أمام هجمة الخنق والتّهويد ليس فقط قولاً بل عملاً" .

وقالّ الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية ورئيس جمعية الاقصى ”يتزامن هذا المعسكر مع الذكرى السبعين للنكبه، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك ، ونقل السفاره الامريكيه الى القدس ، ثم انطلاق مسيرات العوده الكبرى في قطاع غزه ،وفِي كل ذلك نلحظ الرمزيه الكبيره والمهمة لمعسكر القدس اولا لهذا العام.

وأضاف الشيخ صفوت اننا اجتهدنا الى توسيع دائره العمل في ورشات جديده تجاوزت اسوار البلده القديمه وما حولها.


اللجنة الإعلامية معسكر القدس اولا 
الحركة الاسلامية