كنوز نت نشر بـ 03/05/2018 01:38 pm  


الشاباك : 

اعتقال خلية منهم طلاب في جامعة بيرزيت بشبهة تلقي أموال من قيادة حماس في تركيا وقطاع غزة


جاء في بيان صادر عن الشاباك اليوم الخميس : سمح بالنشر عن اعتقال عدد من عناصر حماس من منطقة رام الله الضالعين في تلقي عشرات الآلاف من اليورو التي تم دفنها في أنحاء متفرقة في الضفة بغرض تمويل أنشطة حماس، وذلك في إطار عملية مشتركة لجهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل والجيش الإسرائيلي.

في التاريخ الموافق الـ 7 من شهر مارس 2018 تم اعتقال الناشط الحمساوي المدعو "عمر كسواني" وهو من سكان بيت إكسا الذي يبلغ من العمر 24 عاماً ويشغل منصب رئيس مجلس الطلاب الجامعيين في جامعة بيرزيت عن "الكتلة الإسلامية"، وهي خلية الطلاب الجامعيين التابعة لحركة حماس وذلك في إطار عملية قامت بها وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ثم تمت إحالته لتحقيق في جهاز الأمن العام.


وقد تبيّن خلال التحقيق في جهاز الأمن العام أنه اتصل بالناشط الحمساوي المدعو ياسين ربيع والذي تم تهجيره من الضفة الغربية في إطار صفقة شاليط إلى قطاع غزة. 

كما اتصل عمر كسواني بعناصر آخرين ينتمون لحماس في تركيا لطلب الأموال بغية دعم أنشطة حماس في جامعة بيرزيت.

وحوّل إليه ياسين مبلغاً يقدر بحوالي 150000 يورو والذي تم إخفاءه في مناطق مختلفة في الضفة الغربية ثم أخذ عمر الأموال من المخابئ برفقة صديقه المدعو يحيى علوي البالغ حوالي 20 عاماً من عمره، الذي ينتمي أيضا إلى كل من حركة حماس والكتلة الإسلامية في الجامعة.
بحيث استعمل الاثنان الأموال التي تلقوها لتمويل أنشطة حماس.