كنوز نت نشر بـ 01/05/2018 03:02 pm  


الثلاثاء القادم: مؤتمر سيكوي حول المواصلات العامة في البلدات العربية

يعقد المؤتمر وسط اهتمام لافت من قبل مهندسي ورؤساء السلطات المحلية العربية

تعقد سيكوي، الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة في البلاد، يوم الثلاثاء القادم، مؤتمرا في مدينة الناصرة، تحت عنوان "المواصلات العامة والبنى التحتية للمواصلات في السلطات المحلية العربية"، وذلك وسط اهتمام واسع من قبل رؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية وبمشاركة كوكبة من المختصين، وممثلي اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة ووزارتي المواصلات والمالية.

- سيكوي تصدر دليلا للسلطات المحلية العربية لتوسيع المواصلات العامة

كما سيتم في المؤتمر، الإعلان عن اصدار سيكوي الجديد "دليل السلطات المحلية العربية، لمسح وتحليل وعرض احتياجات الجمهور في مجال المواصلات العامة".

ومما جاء في مقدمة الدليل فإنه يسعى لمنح السلطة المحلية الأدوات اللازمة لتحليل وعرض احتياجاتها أمام وزارة المواصلات، وبالتالي إلى توسيع خدمات المواصلات العامة في بلداتها.


كما يؤكد الدليل على مسؤولية وزارة المواصلات باتخاذ الخطوات اللازمة لسد الفجوات بين السلطات المحلية العربية واليهودية في هذا الصدد، مؤكدا على الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية السلبية لغياب المواصلات، وما يسببه من مس بحق المواطنين بتلقي الخدمات اللائقة ووصول أماكن العمل والتعلم- وبالأخص بالنسبة للنساء.

ويأتي اصدار هذا الدليل ضمن سلسلة من الإصدارات التي عملت سيكوي على نشرها في السنوات الأخيرة نحو تنجيع العمل من أجل سد الفجوات بين المواطنين العرب واليهود في البلاد.

- أبحاث مهنية بحضور مختصين وممثلين للمجتمع العربي والوزارات المعنية

يعقد المؤتمر في مؤتمر رمادا في الناصرة، الثلاثاء القادم، 8.5، بين الساعات 9:00-13:30، ويشارك في الجلسة الافتتاحية: السيد مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية، النائب عن "المشتركة"، المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، عميحاي ليفي، عن وزارة المواصلات والمديرين العامين المشاركين لسيكوي، رونق ناطور ورون جرليتس.

وفي الجلسة الخاصة لعرض الدليل الجديد للسطات المحلية سيتحدث فادي شبيطة، المدير المشارك لقسم السياسات المتساوية في الجمعية وإينا برزنبورغ، مسؤولة مجال المواصلات في القسم، كما ستخصص جلسة بعرافة الصحافي المعروف أفيف لافي تحت عنوان "المواصلات العامة والبنى التحتية للمواصلات العامة في السلطات المحلية العربية: علاقات العمل، الاحتياجات، التحديات والفرص، وسيشارك فيها: آساف فيسرتسوغ، مركّز المواصلات العامة في وزارة المواصلات، رشرش عمار، رئيس مديرية النقب والجليل في وزارة المواصلات، سليمة مصطفى سليمان، عن السلطة للتطوير الاقتصادي في المجتمع العربي، د. سهيل ذياب، رئيس بلدية طمرة، علاء غنطوس، مستشار اللجنة القطرية للرؤساء العرب، وعوفر دغان، المدير المشارك لقسم السياسات المتساوية.

من الجدير بالذكر بأن قسم السياسات المتساوية في جمعية سيكوي، يبذل جهودا كبيرة لتعزيز السلطات المحلية العربية وتدعيم عملها أمام الوزارات والمؤسسات الحكومية في عدد من المواضيع الحارقة بالنسبة للمجتمع العربي.