كنوز نت نشر بـ 01/05/2018 12:49 pm  



مركز النمو المالي لبنك هبوعليم ينظم ورشات في بلدات المجتمع العربي

 
ضمن النشاط الذي ينظّمه مركز النمو المالي لبنك هبوعليم، بهدف زيادة الوعي العام تجاه أهمية تخطيط وإدارة ميزانية العائلة كشرط للنجاح في الحياة، نظّم المركز هذا الأسبوع، ورشة في مدينة طمرة والتي تعتبر الورشة الأولى من بين سلسلة ورشات ينظّمها المركز في بلدات المجتمع العربي بالتعاون مع مديرية المجتمع العربي في البنك.

افتتحت الورشة السيدة ﭼـاليا بوخنيك مديرة فرع طمرة، بالترحيب بالحضور وتقدمت بالشكر للسيدة نور حجازي من المركز الجماهيري والسيدة هدى عواد من البلدية على التعاون.

نبيل توتري مدير فعاليات البنك في المجتمع العربي رحب بالمشاركين وتحدّث عن أهمية موضوع الإدارة الصحيحة والمتوازنة لميزانية العائلة من ناحية مالية وكذلك من ناحية اجتماعية. وقال، العائلة التي تدير ميزانية متوازنة، تعيش في هدوء اجتماعي وسكينة والتي تؤثّر بشكل إيجابي على تصرفاتها اليوميّة وتساعدها في تحقيق أهدافها.


كما وألقت السيدة نردين أرملي، مستشارة اقتصادية، محاضرة حول الموضوع، شرحت خلالها عن المبادئ والقواعد التي يجب تبنّيها بهدف الوصول إلى توازن بالميزانية للمدى البعيد، وقدّمت لهم النصائح التي ستساعدهم في تحقيق التوازن وحتى البدء بالتوفير لمستقبل أولادهم.

وقد عبّر المشاركون في الورشة، عن شعورهم بالرضا وطلبوا تنظيم ورشات إضافية خاصة للأزواج الشابة، من أجل مساعدتهم في الإدارة السليمة اقتصاديًا واجتماعيًا فربما سيؤدي هذا إلى انخفاض في مستوى النزاعات العائلية والتي ينبع جزء كبير منها من أسباب اقتصادية.