كنوز نت نشر بـ 26/04/2018 08:01 pm  

في قاعة متناس بسمة طبعون

مهرجان الجوقات الثّاني للمدارس البدويّة


نيسان 2018

أقيم اليوم مهرجان الجوقات الثاني للمدارس البدويّة في قاعة متناس بسمة طبعون، بمبادرة من الدكتور محمد الهيب، المسؤول عن المعارف البدوية والاستاذ موسى حلف، المفتش المركّز في لواء الشمال، والاستاذ بلال بدارنة المرشد القطري للفنون والموسيقى في المجتمع البدويّ، وبحضور مجموعة من مديرات ومديري المدارس البدويّة، حيث شاركت تسع جوقات من مدارس بين اعدادي وابتدائي:

 مدرسة الحكمة الابتدائية - طوبا الزنغرية بقيادة الاستاذ جميل منصور، مدرسة عرب المزاريب الابتدائية بقيادة الاستاذ وسام طربية، مدرسة الكعبية الابتدائية بقيادة الاستاذ رامي ابراهيم، مدرسة وادي الحمام الابتدائية ومدرسة عرب الهيب الابتدائية بقيادة المعلمة دينا دلاشة، مدرسة وادي سلامة بقيادة المعلمة ريما بدارنة، مدرسة جبل الكمانة بقيادة المعلمة إكرام سواعد، مدرسة بسمة طبعون الابتدائية ومديرتها المعلمة سلوى النعراني ومدرسة بسمة طبعون الاعدادية بقيادة المعلمة رنا صبابغة.

  قدّمت الجوقات باقة من الأغاني التراثية والتربوية، ثمرة عمل دؤوب، وعزف بعض الطلاب على الالات الموسيقية، على الكمان، الاروغ، والالات الايقاعية.

 كما ورافق معلمو الموسيقى طلاب الجوقات بالعزف، الأمر الذي أضفى رونقا خاصا، دعما وتشجيعا للطلاب المشاركين. وقد غنت كل الجوقات أغاني مشتركة من تأليف الاستاذ بلال بدارنة وأغاني لفيروز.


  وفي نهاية البرنامج قام المسؤولون مع مديري المدارس المشاركة بتكريم طاقم معلمي الموسيقى الذين خلقوا الأجواء الفنيّة الجميلة، وبتوزيع شهادات شكر وتقدير على عطائهم المستمر في سبيل التربية الموسيقية في مجتمعنا.

أليكم بعض الصور: