كنوز نت نشر بـ 25/04/2018 07:52 pm  


تعيين المحاسب نعيم نجار عضوا اداريا لبنك اسرائيل




تعيين أعضاء إضافيين من الجمهور في المجلس الإداري لبنك إسرائيل من ضمنهم المحاسب نعيم نجار من الناصرة 
وفقاً لقانون بنك إسرائيل، يتوجب على المجلس الإداري والمسؤول عن مراقبة الإدارة السليمة والناجعة للبنك، أن يضم سبعة أعضاء، وهم: محافظ بنك إسرائيل، نائب محافظ بنك إسرائيل، وخمسة أعضاء من الجمهور، يشغل أحدهم منصب رئيس المجلس.

في 28 كانون أول 2017 تم تعيين ثلاثة أعضاء جدد من الجمهور في المجلس الاداري: البروفيسور يهوشوع (شوكي) شيمر، رئيسًا للمجلس، السيدة ساغي ايتان والبروفيسور افرايم تسدكا. وقد قررت لجنة الترشيح برئاسة المحامي يهوشوع لمبرغر، وبعد التشاور مع المحافظة أن توصي الحكومة بتعيين عضوين إضافيين من الجمهور: البروفيسور يفعات بيتون، ومدقق الحسابات نعيم نجار. وذلك بعد أن وجدت لجنة فحص التعيينات برئاسة القاضية السابقة بيلا غيلئور بأن المرشحين مؤهلين لهذا التعيين. وقد دخل قرار الحكومة حيز التنفيذ في 19 نيسان 2018، وسيستمر التعيين لفترة أربع سنوات ابتداء من هذا التاريخ.
البروفيسورة يفعات بيتون هي أستاذة في كلية القانون للمسار الأكاديمي في كلية الإدارة، وخريجة الجامعة العبرية وجامعة ييل. 



وهي باحثة في مجال القانون والمجتمع والمساواة والعدالة التوزيعية، ونشرت مقالاتها حول هذا المجال في البلاد والعالم. وهي صاحبة خبرة طويلة في العديد من المناصب التنفيذية لخدمة الجمهور: رئيسة مركز "تمورا" الذي يعمل على تعزيز المساواة للمجتمعات الضعيفة، وهي من مؤسسي "مركز نوفا" للمرافقة القانونية لضحايا المخالفات، وكانت عضوة في العديد من اللجان العامة.

 البروفيسورة بيتون اختيرت ضمن مجموعة اعضاء ادارة الشركات التابع لسلطة الشركات الحكومية، وعملت كعضوة مجلس إدارة ورئيسة لجنة الرقابة في شركة "صناعات النفط والطاقة المحدودة" الحكومية.
المحاسب نعيم نجار هو اقتصادي وشريك ومدير في مكتب المحاسبة غرست، سديه، كيرزون، نجار في حيفا. 


وقد اكتسب خبرة طويلة في مجال الرقابة على السلطات المحلية، وعلى المؤسسات العامة، الشركات الحكومية، والشركات الخاصة، وهو يعمل في مجال الاستشارات الضريبية، والاستشارات الاقتصادية، وتحليل التقارير المالية، ومرافقة عمليات إعادة تأهيل الشركات. إضافة لذلك، شغل مناصب عديدة من بينها رئيس مجلس إدارة شركة المياه والمجاري الإقليمية "العين" م.ض. 

وهو فعال في مؤسسات ومنظمات عامة. المحاسب نجار حاصل على اللقب الأول في تدقيق الحسابات والاقتصاد من الجامعة العبرية وعلى اللقب الثاني بإدارة الأعمال من جامعة حيفا.