كنوز نت نشر بـ 18/04/2018 09:57 am  



المركز الجماهيري رهط ينظم مؤتمر بعنوان: 

"ذوي الاعاقات الذهنية ودمجهم في المجتمع"


نظم المركز الجماهيري رهط، مؤتمرا تحت عنوان "ذوي الإعاقات الذهنية ودمجهم في المجتمع"، وذلك بمشاركة مؤسسات وجمعيات تعمل على دمج ذوي الإعاقات في المجتمع من خلال توفير وظائف لهم في المؤسسات العامة والأماكن المختلفة.

وقد شارك في المؤتمر، الدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، وأهالي ومدعوين وموظفين في هذا المجال.

هذا وتخلل المؤتمر، كلمات ترحيبية، للدكتور عامر الهزيل، وفؤاد الزيادنة، رحبوا بها بالضيوف، وأكدوا من خلالها على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة عامة وذوي الاعاقات الذهنية بشكل خاص في سوق العمل وتوفير أماكن عمل لهم تعينهم على اكتساب المهارات اللازمة التي تساعدهم على السير وحدهم دون الحاجة الى رعاية خاصة".

كما وتخلل المؤتمر أيضا، محاضرة حول "ذوي الاعاقة الذهنية والتحديات في المجتمع" تناولت التحديات والصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقات الذهنية في الانخراط في المجتمع، وكيفية العمل على دمجهم في سوق العمل والحصول على حقوقهم.


هذا وفي نهاية المؤتمر، تم تنظيم حلقات نقاش على شكل طاولات مستديرة، قامت من خلالها كل مجموعة بمناقشة البرامج التي تعمل على ذوي الاحتياجات الذهنية في رهط من أجل التعرف عليها ومحاولة التواصل معها من أجل دمج أكبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل.