كنوز نت نشر بـ 17/04/2018 02:23 pm  

النائب عيساوي فريج يرحب بقرار المحكمة العليا ويدعو لأكبر مشاركة في يوم الذكرى الاسرائيلي الفلسطيني


رحب نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست عيساوي فريج بقرار المحكمة العليا اليوم بالسماح لـ 90 فلسطينيا الدخول الى اسرائيل من اجل المشاركة في مراسم احياء يوم الذكرى الاسرائيلي الفلسطيني المزمع عقده مساء اليوم الثلاثاء في تل ابيب.

وقال النائب فريج:" المحكمة العليا انصفت العائلات الثكلى من الجانبين، الاسرائيلي والفلسطيني بالسماح لهذا اللقاء المشترك من جديد، واعادت الأمل للعائلات الثكلى الفسلطينية بشكل خاص والتي تجاهلها وزير الامن افغدور ليبرمان".

وتابع النائب فريج يقول:" مروج الحرب والكراهية ليبرمان قرر محاربة العائلات الثكلى التي تدعو للمصالحة والسلم، والرد المطلوب الان للهجمة التي اتخذها ليبرمان هو المشاركة الواسعة عربا ويهودا والوصول الى تل ابيب في حدائق "يهوشواع" مساء اليوم الثلاثاء".


واضاف النائب فريج يقول:" لن نخضع للكراهية والضغينة والسموم التي ينشرها ليبرمان".

وانهى النائب عيساوي فريج تعقيبه بالقول:"حزن الأم التي تفقد ابنها لا يقاس بحسب القومية وعليه سأكون انا هناك وادعو الجميع عربا ويهودا الوصول واسماع الصوت الاخر؛ صوت السلام".

يشار الى ان يوم الذكرى الإسرائيلي- الفلسطيني هو حدث مشترك تقيمه جهات فلسطينية واسرائيلية ليلة يوم الذكرى، تم تنظيمه للمرة الاولى عام 2006.
صورة من احياء الذكرى من السنة الماضية ويظهر في الصورة ايضا كل من زهافا جلؤون رئيسة ميرتس السابقة وعضو الكنيست ميخال روزين