كنوز نت نشر بـ 15/04/2018 04:47 pm  


المجلس الإقليمي واحة الصحراء بيوم دراسي متجول


تصوير وتقرير : عطوة ابو خرمة


نظم المجلس الإقليمي على مدار 3 أيام عدد من الحلقات الدراسية والجولات التعليمية لمدراء الأقسام في المجلس ومديري المدارس ومديرات عناقيد البساتين، حيث شملت ندوات دراسية تحمل الكثير من احدث المعلومات في مجال القيادة التربوية. 

وشملت الايام الدراسية، 3 ندوات في مجال القيادة التربوية واوضاع التعليم في الوسط العربي في النقب وكيفية التغيير على الصعيد المحلي وداخل المدرسة وبين اولياء امور الطلاب.

كما تجول وفد المدراء في عدد من الاماكن والمبادرات القيمة في الوسط العربي، كان من بينها "مركز تأهيل مدمني المخدرات" في كابول، ومتحف التراث العربي في شعب وزيارة الى مدير مدرسة كوكب ابو الهيجاء الشاملة، التي حازت على المرتبة الاولى على مستوى البلاد في نسبة الحاصلين على معدلات البجروت الأعلى.

وقال رئيس المجلس السيد ابراهيم الهواشلة:" إنهم يستحقون شكرًا جزيلاً - جميع المشاركين ، لأنها خطوة أخرى في النهوض بالتعليم في مدارس المجلس الإقليمي واحة الصحراء.

ونشكر ايضاً مدراء الاقسام في المجلس الذين شاركوا ومفتش وزارة المعارف الاخ سليمان العمور".

وأشاد المفتش السيد سلميان العمور بهذه المبادرة من قبل المجلس الإقليمي واحة الصحراء، "لما لها من اهمية كبرى في تطوير وتيّز التعليم الرسمي في قرى واحة الصحراء والنقب عامة".