كنوز نت نشر بـ 13/04/2018 08:23 am  

مجددا: النائب أكرم حسون يمثل الكنيست ودولة اسرائيل في بعثة الى السويد!
مجددا تختار الكنيست النائب أكرم حسون ليمثلها في الخارج وهذه المرة مثل النائب حسون الكنيست والدولة في السويد وذلك ضمن بعثة برلمانية ضمت النائب ايلان بن رؤفين وليئات مرجليت من قسم العلاقات الدولية.

هدفت الزيارة لقريب العلاقات بين الدولتين وتكثيف العلاقات الأمنية والاقتصادية حيث التى النائب حسون برئيس البرلمان السويدي، بنائبة وزير الخارجية، أعضاء برلمان ورؤساء لجان الخارجية والأمن.

تخللت الزيارة أيضا لقاءات مع الجالية اليهودية هناك إضافة إلى اهتمام إعلامي واسع حول هدف الزيارة ونتائجها.

النائب أكرم حسون طرح قضية دعم حكومة السويد للجمعيات والمنظمات التي تدعم ال BDS (منظمة تحرم وتقاطع إسرائيل في شتى المجالات) والخطورة النابعة من ذلك، أيضا طرح موضوع الشرق الأوسط والحرب الدامية الأهلية السورية ومدى اهمية إعادة الاستقرار إلى المنطقة.

النائب أكرم حسون عقب عن الزيارة واصفا أيها بالناجحة والهامة في توطيد العلاقات بين إسرائيل والسويد، وتحسين العلاقات الاقتصادية، العلمية، الامنية والتجارية.


أيضا أضاف حسون أن السويد تعلب دور هام في الأمم المتحدة وتملك اقتصاد قوي وتأثر في هيئة الامم وعلى ارض الواقع ومن الأجدر تقوية وتحسين العلاقات مع مثل هذه الدول الهامة وخاصة السويد التي تصوت ضد إسرائيل في هيئة الامم وسائر المنظمات الدولية.

أيضا طرح النائب حسون قضية اللاجئين الدروز في السويد والذي يصل عددهم إلى 800 وطالب أعضاء البرلمان معالجة طلبات اللاجئين وقام بتقديم بعض منها بناء على طلب المهجرين بعد لقاء له معهم.