كنوز نت نشر بـ 12/04/2018 01:41 pm  



اتفاق ام الحيران محاولة اجهاض للنضال وسابقة لا تحمد عقباها ..


استهجن النائب عبد الحكيم حاج يحيى فحوى ما نشر عن قيام اهالي ام الحيران بعقد اتفاقيات تقضي باخلاء قرية ام الحيران من سكانها ونقلهم لقرية حورة مقابل تعويض مالي في المقابل


وحمل حاج بحيى الدولة وسلطة تدمير البدو المسؤولية الكاملة عن هذه الاتفاقيات وفرض سياسة التهجير والاقتلاع للعرب من اراضيهم ومساكنهم .

ودعا حاج يحيى سكان ام الحيران الذين وقعوا في الفخ و وقعوا على الاتفاقيات مع سلطة تطوير البدو ( الدولة ) الى ايطالها والرجوع عنها والبقاء المشرف في مضاربهم وعدم الرحيل .

واشاد حاج يحيى باهالي القرية الذين صمدوا امام المغريات المادية ولم يوقعوا على الاتفاقيات .

واوضح حاج يحيى بان الوقوع بهذا المنزلق الخطر قد يؤدي الى اجهاض النضال للجان المحلية في القرى مسلوبة الاعتراف وسابقة لها ما بعدها من نتائجها الوخيمه .

وحذر حاج يحيى من تحويل هذه السابقة الى نهج للحكومة في التعامل مع السكان البدو في القرى مسلوبة الاعتراف من اجل تهجيرهم .


وطالب النائب حاج يحيى الاهل في النقب عدم التعاون مع هذه السلطة الغاشمة وعدم التوقيع على اي اتفاق يهدف الى التهجير وعلى الجميع التنسيق والعمل من خلال لجنة التوجيه العليا لعرب النقب

لجان ترسيم الحدود الظالمه تدعم القوي وتدوس الضعيف...


النائب حاج يحيى (الحركة الاسلامية/القائمة المشتركة) مرة اخرى تضرب جرافات الخراب اهلنا في ابو غوش وتهدم ببتين اقيما منذ عشرات السنين . 

اقدمت جرافات الظلم والاستبداد صباح اليوم على هدم بيتين في قربة ابو غوش تقعان على الجهة الاخرى لشارع القدس وقد اقيمت هذه البيوت منذ عدة سنوات .

وعلى مدار السنوات السابقة استنفذ اصحاب البيوت جميع الاجراءات القضائية التي حاولوا من خلالها حماية بيوتهم من الهدم .

واكد حاج يحيى على الحق التاريخي لسكان المنطقة باقامة بيوتهم على اراضيهم وحقهم بتوسيع مناطق نفوذهم وعلى لجان ترسيم الحدود الانحياز للضعيف وتوفير المساحات المعدة للبناء ليتسنى للسكان بناء البيوت لابنائهم وعلى هذه اللجان عدم انتظار موافقة السلطات المحلية والاقليمية اليهودية من اجل توسيع نفوذ البلدات العربية المخنوقة .

واستنكر حاج يحيى عملية الهدم في الوقت الذي توسع به مسطحات المستوطنات المحيطة بقرية ابي غوش كاحاطة السوار بالمعصم والعمل على خنقها وتحديد مستقبل تطورها ومناطق نفوذها .