كنوز نت نشر بـ 09/04/2018 05:16 pm  



جاء عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل لوسائل الإعلام العربية:

 *شرطة إسرائيل توقف اكثر من 24 مشتبه من شرقي اورشليم القدس، قاموا ببيع عميل سري اسلحة غير قانونية ومخدرات*

سمح للنشر، ان شرطة إسرائيل، قامت بتفعيل عميل سري في منطقة شرقي اورشليم القدس، من خلال نشاط لتطبيق القانون بهدف حماية امن وسلامة المواطنين، حيث قاموا بجمع بينات وادلة ضد مجرمين بهدف تقديمهم للعدالة.

الوحدة المركزيه للتحقيق في لواء أورشليم القدس، قامت بتشغيل عميل سري خلال النصف سنة الاخيرة، ضد مجرمين في منطقة شرقي اورشليم القدس، عملوا في مجال مخالفات بيع ونشر الاسلحة غير القانونية والمخدرات.
 نشاط الذي ادى في نهاية المطاف الى توقيف 24 مشتبهة على ذمة التحقيق بعد جمع الادلة ضدهم.

في المرحلة الاولى، قام العميل السري بتعزيز مكانتة بين المجرمين وحظى بثقتهم، من ثم قام بعقد عدة صفقات لشراء الاسلحة مع المشتبهين.

من مواد البينات التي جمعتها الشرطة تبين ان تم شراء اسلحة غير قانونية من المشتبهين من انواع مختلفة:
 
* 3 بنادق من نوعM-16 (بسعر ما يقارب ال60,000 شيكيل للبندقية)
* 9مسدسات ( بسعر ما يقارب30،000شيكيل للمسدس).
* ذخيرة من انواع مختلفة تلائم تلك الأسلحة.

* عشرات الكيلوغرمات من الحشيش تقدر قيمتها بعشرات الاف الشواقل.

ليلة أمس ، تحول التحقيق من المسار السري الى المسار العلني، مع توقيف المشتبهين، بعد ان تم تفتيش بيوتهم وضبط السيارات التي بحوزتهم، بهدف مصادرتها من خلال الاجراءات القانونية ضدهم.
من خلال النشاط تم ضبط 4 سيارات مبلغ نقدي (ستقوم الشرطة بمصادرتها مع نهاية الإجراءات القانونية ضدهم) وطبعة لعملة نقدية 10شيكيل التي استعملت وفق الشبهات لتصنيع عمل نقدية مزيفة.

جميع الموقوفين احيلوا اليوم الى محكمة الصلح قي اورشليم القدس للبث في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهم.

منذ بداية سنة 2018 تم رصد وضبط العشرات من الأسلحة غير القاتونية من خلال تفعيل 3 عملاء سريين ضبطوا عشرات المشتبهين ببيع الأسلحة غير القانونية والمخدرات في منطقة اورشليم القدس يهودا والسامرة.
 *
 سنواصل عملنا بكل عزيمة واصرار من خلال استعمال الوسائل والتقنيات العالية المخفية والعلنية لضرب المنظمات الاجرامية والعصابات، وبهدف إستئصال كل محاولة او أرضية لعمليات أمنية بهدف تقديم الجانيين الى العدالة من أجل حماية أمن وسلامة المواطنين* 

ننوه ان امر حضر النشر يحل على اسم العميل السري وكل معلومة بامكانها ان تؤدي الى كشفه معرفتة ( مرفقة صورة لاامر حضر النشر)