كنوز نت نشر بـ 06/04/2018 08:03 pm  



أم الفحم: صلاة جمعة حاشدة في السوق البلدي 


بدعوة من رابطة الائمة في مدينة أم الفحم، أدّت جموع غفيرة من الرجال والنساء صلاة الجمعة في السوق البلدي في أم الفحم.

وخطب الجمعة بالجموع الغفيرة الدكتور مشهور فواز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم، حيث ذكّر من خلال خطبته بحرمة النفس البشرية وأنّ الاعتداء عليها بمثابة اعتداء على الأمة جمعاء.


كما وعدّد أسباب انتشار ظاهرة العنف وحمّل المسؤولية لجهات متعددة على رأسها الأسرة والبيت، وفي الوقت ذاته أكّد على أنه “ما كان للعنف أن ينتشر بهذه الصورة لو كان هنالك إرادة جازمة وصادقة لدى الشرطة في التصدي لظاهرة العنف”.

وتساءل الدكتور مشهور قائلاً: “هل يعقل من بين 1200 حالة قتل في العشر سنوات الأخيرة لم يتم العثور والكشف إلا على بعض الجرائم؟! لماذا في الوسط اليهودي يتم العثور على المجرم بمجرد التفكير والتخطيط وقبل الشروع بالجريمة؟”.


وختم رئيس رابطة الائمة في أم الفحم خطبته بتذكير الناس بالتوبة إلى الله تعالى وعقد وثيقة صلح جديدة مع الله تعالى “فبالإيمان وحده يتحقق الامن والأمان والإيمان وحده هو الكفيل بأن يحفظ دماءنا وأعراضنا وأموالنا”.

كما ودعا إلى مقاطعة الاعراس التي يتم فيها إطلاق الرصاص وحثّ على الخروج منها تعبيرا عن الامتعاض وعدم الرضا.

وأوصى الدكتور مشهور فواز الحضور بالالتزام والتخلق بما جاء في الحديث النبوي الشريف:”من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت” خصوصا في أجواء الفتنة والاحتقان فربّ كلمة أشعلت فتنة وربّ كلمة أخمدت فتن.