كنوز نت نشر بـ 06/04/2018 07:42 pm  


6 شهداء في غزة بينهم طفل على حدود غزة


كنوز نت | من محمد البريم 

 ارتفع عدد شهداء "جمعة الكوشوك" إلى ستة شهداء، بينهم طفل، فيما ارتقى أحد الشهداء صباح اليوم متأثّرًا بجروح أصيب بها قبل نحو أسبوع.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء في الجمعة الثانية من مسيرة العودة الى 6 فيما بلغ عدد المصابين 1070 في احصائية غير نهائية.

وأفاد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان 1070 مواطنا وصلوا الى المستشفيات والرعاية الاولية والنقاط الطبية منها 551 مصابا في الرعاية والنقاط الطبية و 442 مصابا في مستشفيات الوزارة و77 في المستشفيات الاهلية ومن الاصابات 12 سيدة و 48 طفلا.

ووصفت 25 اصابة بالخطيرة و239 بالمتوسطة و 156 بالطفيفة.

سماء غزة سحابة سوداء 


الدخان يغطي سماء غزة حيث انبعث عن إحراق الإطارات دخان أسود كثيف، حملته الرياح باتجاه الجانب الإسرائيلي؛ حيث قالت الأرصاد الجوية إن اتجاه حركة الرياح ليوم الجمعة “جنوب شرقي”. 


و قال مصادر صحفية “رؤية قوات الجيش الإسرائيلي، المتمركزة على الجانب الآخر من الحدود، باتت شبه معدومة؛ جرّاء انبعاث الدخان الأسود”. 

ويقول الناشطون “يشكّل الدخان حاجزاً يعيق رؤية الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين؛ ما يؤدي إلى تقليل أعداد الضحايا الذين يقتلهم “القناص الإسرائيلي”.

وأطلق الناشطون على الجمعة الثانية، لمسيرات “العودة وكسر الحصار”، اسم “جمعة الكاوتشوك”. 

ويعد إشعال الإطارات، شكلاً قديماً من أشكال المقاومة الشعبية الفلسطينية، وانتشر تحديداً إبان انتفاضة الحجارة (الأولى) التي اندلعت عام 1987.