كنوز نت نشر بـ 06/04/2018 12:19 pm  


شفاعمرو تبتهج في " لصمتي حكاية"


بيت الورود روح ينبض حب وإيمان 


كتب : خلود رزق

حين تتحد الارادة مع العمل
حين يجتمع الاخلاص مع الحب
حين يُزهر الربيع يتفتح بيت الورود
ليُعلم الجميع أننا نحيا فوق أرض تستحق الحياة


أُقيم للعام الثاني على التوالي أُمسية خيرية فنية أحييتها الفنانة أمل مُرقس بصوتها وادائها الرائعان لِدعم بيت الورود القائم في مدينة شفا عمرو الذي يَضم أولاد التوحد بدعم خاص من أهالي المدينة مديرة المنزل السيدة شيرين فرح طاقمها الرائع الذي يعمل بجد طيلة أيام السنه ليوفر الراحة والهدوء لكل نزيل في هذا البيت .

حضر الأمسية عضو الكنيست عايدة توما الاخصائية النفسية فاتن مديرة جمعية الوت السيدة عنات جورن السيدة رنا صُبح مديرة قسم المعارف في مدينة شفا عمرو .

كان للسيدة شيرين فرح كلمة مُقتضبة عبرت من خلالها عن شكرها لكل من ساندها ودعمها لإنجاح هذه الأمسية ذكرت فيها بعض إنجازات بيت الورود وبرامجه أيضا كل ما يتعلق بمركز التشغيل القائم في شفاعمرو الذي يدعم أولاد التوحد الذين قد اتموا الواحد وعشرون سنه وعن انجازاتهم داخل المركز من انتاج الاعمال الورقية الورود والكثير من الابداعات على يد الأولاد الذين يزورون المركز في ساعات الصباح . أيضًا تحدثت عن جهودهم لاقتناء بيت لأولاد التوحد .

السيدة عنات جورن مديرة جمعية الوت عبرت عن فرحها بإنجازات البيت كونه الأول والوحيد في الوسط العربي حيث انهم في الوسط اليهودي مسؤولين عن سبعة عشر بيتًا يضمون أولاد التوحد .

ايضًا كانت كلمة لعضو الكنيست عايدة توما التي حضرت الأمسية للسنه الثانية على التوالي رغم مشاغلها الكثيرة الا انها اعتبرت مشاركتها كفرح يختلج روحها .

الأخصائية النفسية فاتن كامل اختصرت كلمتها في مُحاضرة ثرية عن التوحد الذي اسمته اضطراب وليس مرض حددت نسبة المصابين في هذا الاضطراب الذي يُشكل حالة من ثمانية وستون ولادة وشددّت على أهمية الوعي في مجتمعنا العربي واهمية العلاج في سن مُبكرة .

السيدة رنا صُبح كان لها كلمة شكر وعرفان بدورها مديرة لقسم المعارف لكل ما يقوم به بيت الورود من إنجازات وتقديم الكثير لتتوفر الراحة وينعم نزلاء البيت بالسعادة والهدوء

جمّلت أُمسيتها الفنانة الراقية امل مرقس بأعذب الأغاني والحان التي كان قسم منها من كلماتها وكلمات ابنها (فراس) ابهرت الحاضرين بجمال صوتها وادائها .


نحن بدورنا من أهالي النزلاء نتقدم بالشكر العميق الى كديرة البيت والقائمين والعاملين على نجاحه نتمنى لهم دوام النجاح واكمال المسيرة كما يصبون اليها .