كنوز نت نشر بـ 05/04/2018 11:45 am  


اللقية : المواطنون يشكون تراكم النفايات في الشوارع والأحياء


النقب | اللقية | من شاكر الصانع 


تحوّل تراكم النفايات في الاحياء والشوارع إلى ظاهرة تهدد صحة المواطنين، خصوصاً الاطفال والطلاب مع انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات بجوار المنازل والمدارس.

واتهم مواطنون المجلس المحلي بعدم إرسال سيارات جمع النفايات لاوقات تستمر احيانا لاسابيع، ما يزيد تكاثر الحشرات الناقلة للمرض وتدني النظافة.

وتحدث مواطنون عن معاناتهم، وقالوا إن المشكلة تؤرق الجميع، حيث باتت سيارات النظافة تتأخر كثيراً، ما فاقم أزمة تراكم النفايات التي انتشرت عليها الحشرات، وأصبحت ملجأ للحيوانات الضالة.

وقال عدد منهم اننا لجأنا الى حرق النفايات خوفا من انتشار الامراض والأوبئة جراء التلوث الذي نشأ نتيجة تراكم النفايات خصوصا في الأحياء المكتظة بالسكان، بسبب تقاعس البلديات.

الروائح الكريهة أخذت في الانتشار، والبعوض الناقل للمرض بدأ في مُهاجمة المنازل والسُكان، وعمال النظافة لا يؤدون واجبهم على أكمل وجه.

وكما يعرف الجميع أَّن تراكم النفايات لعدة أيام يتسبَّب بانتشار الروائح الكريهة والقوارض والحشرات التي تسبب امراضا خطيرة على الصحة العامة لكل من احاطت به هذه الأكوام النتنة، خصوصا في فصل الصيف.

هذا ما فاد به المواطن عامر الطلالقة والمواطن بسمان ابو عمار

ونتساءل اين دور المجلس المحلي واين عمال النظافة وقسم البيئة؟

هذا وقد توجه مراسلنا لاخذ رد مجلس اللقية الا انه لغاية كتابة التقرير لم ترد اي اجابة علما ان توجه مراسلنا كان منذ 3 ايام وتاخرنا بالنشر حتى يتسنى للمجلس الرد ..بدورنا في حال وصل رد من مجلس اللقة المحلي حول هذه الاشكالية سنقوم بنشره .